الطبية

تجمع الرياض الصحي الأول يطلق عدة مبادرات متخصصة للمستفيدين

الرياض – واصل – تركي العضياني :

أطلق تجمع الرياض الصحي الأول عدة مبادرات تطويرية للمستفيدين من خدمات التجمع، في مجالات الغسيل الكلوي، والبرامج المتخصصة.

وأوضح مدير إدارة المراكز المتخصصة والتميز الطبي بتجمع الرياض الصحي الأول الأخصائي صالح الغانم عن أهم إنجازات المراكز المتخصصة والتميز الطبي في الإدارة التنفيذية لتطوير النظام الصحي خلال الستة أشهر الماضية من العام 2021، حيث تم رفع نسبة مرضى الغسيل البروتيني إلى 11.8%، كما تم رفع الطاقة الإستيعابية لمستفيدي الغسيل الكلوي الدموي بنسبة 10.6% في مراكز الكلى بمنشآت “التجمع الأول”.

وذكر “الغانم” بإنه تم تدشين مباني جديدة خاصة للغسيل الكلوي بمستشفى حوطة بني تميم العام، بالإضافة إلى مستشفى رويضة العرض العام وتشغيلها بشكل أولي، حيث تساهم المراكز في إنهاء معاناة المرضى في التنقل وتقديم رعاية صحية ذات جودة عالية.

وأضاف بأن “التجمع الأول” عمل على تفعيل كلٍ من مركز اضطرابات النمو والسلوك بمستشفى الأطفال في الخرج، ومركز التميز المتخصص لاضطرابات النمو والسلوك بمستشفى الملك سلمان، وبرنامج الخلوع الولادية بمدينة الملك سعود الطبية، وعيادات الكشف المبكر لاضطرابات النمو والسلوك والكلى والسكري للمستشفيات الطرفية.

وأشار بأنه تم تفعيل العيادات الافتراضية التخصصية داخل وخارج الرياض، إضافة إلى تفعيل 31 عيادة تخصصية داخل الرياض بنظام موعد؛ حيث تساهم في توزيع المستفيدين بشكل صحيح وبناءًا على بيانات دقيقة للتخصصات والإجراءات التي تتم تبعاً لها.

بالإضافة إلى أنه بلغ متوسط نسبة تحصين مرضى المراكز المتخصصة في منشآت “التجمع الأول” ضد كوفيد-19 إلى 98.4%، حيث بلغت نسبة المحصنين من مرضى السكري إلى 100%، ومرضى الكلى بنسبة 98.3%، وتم تحصين 97.1% من مرضى البدانة.

ويذكر أن إدارة المراكز المتخصصة والتميز الطبي هي إحدى مبادرات التحول الوطني وأهم أهداف “التجمع الأول” الإستراتيجية، وتعمل على تحقيق التميز والجودة والكفاءة العالية في الخدمات الطبية المتخصصة بأعلى المعايير، بالإضافة إلى تسهيل حصول ووصول المستفيد إلى الخدمات المتخصصة المتميزة.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى