الرياضية

أولمبياد طوكيو 2020 : أولمبي القدم يفقد التأهل وسراج يخسر البرونزية وحماد يفتتح مشاركة الجودو غداً

الرياض – واصل : 

أنهى لاعب المنتخب السعودي لرفع الأثقال الرباع سراج آل سليم مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثانية والثلاثين (طوكيو 2020) بحلوله خامساً في مسابقة وزن 61 كجم بعد أن جمع 288 نقطة في المنافسة التي جرت اليوم الأحد في صالة (Tokyo International Forum)، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس البعثة السعودية ، وصاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية اللذين تابعا جميع المنافسات السعودية من الملاعب.

وكان آل سليم قريباً من الفوز بالميدالية البرونزية، إلا أن التوفيق لم يحالفه في محاولتيه الأخيرتين في النتر؛ مما جعل المركز الثالث يذهب لصالح لاعب كازاخستان الذي جمع 294 نقطة.

وفي مسابقة الرماية، جمع الرامي سعيد المطيري 71 نقطة، من 75 طبق وهي مجموع الجولات الثلاث في مسابقة الشوزن سكيت التي أقيمت اليوم على ميدان آساكا للرماية، على أن تستكمل الجولتين الرابعة والخامسة فجر غدٍ الاثنين بتوقيت المملكة، التي سيتأهل منها أصحاب المراكز الستة الأولى من مجموع ثلاثين رامياً إلى الدور النهائي.

وخسر أولمبي القدم فرصة التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة كرة القدم بعد هزيمته أمام المنتخب الألماني في المباراة التي جرت بينهما على إستاد يوكوهاما الدولي بنتيجة 3-2 ضمن لقاءات المجموعة الرابعة.

وعلى صعيد آخر، أنهى لاعب المنتخب السعودي للتجديف حسين علي رضا دور ربع النهائي بحلوله سادس الترتيب بزمن 8:35:05 دقيقة، وبذلك يشارك رضا في أدوار تحديد المراكز للمجموعات الثالثة والرابعة التي تقام يوم الخميس.

ويبدأ لاعب المنتخب السعودي للجودو سليمان حماد منافساته في أولمبياد طوكيو، في وزن 73 كجم عند الخامسة من فجر غدٍ الاثنين بتوقيت المملكة على صالة (Nippon Budokan).

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى