المحلية

تنفيذ 357 جولة رقابية على المنشآت التجارية بالعزيزية، ومصادرة 3473 كجم من اللحوم المجهولة

مكة المكرمة – واصل – عبدالهادي البجالي:

نفذت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية العزيزية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة 357 جولة رقابية على المنشآت التجارية للتأكد من التزام المنشآت بالاشتراطات الصحية والبلدية اللازمة وتطبيق البروتوكولات الوقائية المتبعة.

وأوضحت البلدية أن الجولات الرقابية أسفرت عن اغلاق مخبز آلي يعمل بدون تصاريح نظامية ويفتقر الى الاشتراطات الصحية، وضبط 17 عاملاً يعملون في أنشطة مختلقة بدون شهادات صحية، إضافة إلى إزالة حظيرة مواشي مخالفة داخل حي سكني، وإتلاف 3473 كجم لحوم مجهولة المصدر غير صالحة للاستهلاك الآدمي، حيث تم فرض الغرامات المالية وتطبيق الجزاءات والغرامات البلدية بحق المخالفين.

وفي سياق ذاته؛ واصلت بلدية الشوقية الفرعية حملاتها الميدانية على الباعة المتجولين ضمن نطاقها الاشرافي، وأسفرت الحملات عن مصادرة 600 كجم من الخضروات والفواكه، جرى تسليمها بعد التأكد من صلاحيتها وسلامتها لجمعية حفظ النعمة وإتلاف الفاسد منها وغير الصالح للاستهلاك الآدمي.

وأكدت أمانة العاصمة المقدسة مواصلة أعمالها الرقابية والتفتيشية خلال هذه الفترة على كافة المنشآت المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة للتأكد من سلامة الغذاء ومواصلة أعمال الإصحاح البيئي ودعت المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفة تؤثر على المجتمع وسلامته عبر رقم البلاغات الموحد 940.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى