الإقتصادية

بيئة مكةتفسح مليون و20 الف رأس من الماشية

جدة – واصل – عبدالله الحميري :

أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن الإرساليات المفسوحة الواردة للمملكة عن طريق ميناء جدة الإسلامي، توزعت بين 1002809 رأس غنم، 9993 جمل، 6741 رأس من الأبقار حيث بلغت الارساليات الحيوانية المفسوحة حوالي مليون و 20 الف رأس من الماشية حتى حينه .

كما تم فسح 322،620 رأس ماشية في حظائر مربي وموردي الماشية قبل دخولها إلى منافذ العاصمة المقدسة ،وتم عدم فسح أكثر من 8500 رأس من الماشية من الفرق الميدانية البيطرية لعدة اسباب منها أعراض تنفسية ، عرج ، هزال ، اشتباه بروسيلا وأخرى .

وقد بلغ أجمالي الحيوانات المحلية المفسوحة عبر فرق الحج البيطرية بمنافذ العاصمة المقدسة من تاريخ 13 حتى حينه حوالي 315000 رأس من الماشية .

وقد اوضحت الوزارة ان 3 فرق في منافذ العاصمة المقدسة باشرت أعمالها من يوم 13 من ذي القعدة الماضي ، في (الكعكية، النوارية، البهيتة) ،بكوادر متخصصة تعمل على مدار الساعة أيضًا؛ لمنع دخول أي أغنام إلا بعد التأكد من مصدرها وسلامتها.

إضافة إلى أربع فِرَق بيطرية ميدانية لأسواق الأنعام والطوارئ والمساندة ولإمارة منطقة مكة المكرمة، وتم إبلاغ جميع مستوردي المواشي والمربين بمنافذ العاصمة المقدسة التي تم اعتمادها لدخول المواشي الحية.

ونوهت الوزارة انه للكشف داخل حظائر موردي ومربي الماشية التواصل مع الفرق الميدانية على الأرقام التالية : (0515417946 ، 0515417947 ) للحصول على الشهادة الصحية بعد استيفاء شروط الكشف عليها ولفسحها عبر المنافذ ، وذلك ضمن جهود الوزارة للتأكد من خلو الحيوانات من الأمراض قبل دخولها مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج.

وشدد الغامدي على أهمية استشعار الخدمات الجليلة التي تُقدم لقاصدي المسجد الحرام؛ لافتًا إلى رفع الهمم وكفاءة العمل لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة – حفظها الله – في خدمة ضيوف الرحمن

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى