متنوعة

بلدية بقيق تكمل استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك

بقيق – واصل – بدر الغبيوي :

انتهت بلدية محافظة بقيق من كافة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بوضع خطة شاملة للرقابة والمسالخ والنظافة والصيانة وأعمال التزيين، حيث قامت إدارة النظافة بوضع برنامج شامل لمتابعة أعمال النظافة، ومن ضمن الاستعدادات تم تنظيف وتسوية وإزالة الحشائش وغسيل الأرصفة في محافظة بقيق والهجر ورفع المخلفات المنزلية من أثاث ومفروشات، كما تم تشكيل فرقة من النظافة والمبيدات الحشرية متجولة في جميع أنحاء المحافظة خلال أيام العيد لرفع المخلفات وتعقيم المواقع ورش المبيدات لمنع تكاثر الحشرات.

كما تم التنسيق مع إدارة الأوقاف والمساجد والتي بدورها قامت بتحديد المساجد التي سوف يقام بها صلاة العيد مع مصليات العيد وتم تهيئـة المواقع المحيطة بالجوامع والمساجد من نظافة وغسيل أرصفـة وزيادة حاويات كما اشتملت الخطة على تقسيم العمالة الى مجموعات تم تكليفها بمهام شاملة وذلك عند الجوامع فترة صلاة العيد.

وكذلك تم القيـام بمسح ميداني للميادين العامة والشوارع والطرق في المحافظة والحدائق وتخصيص فرق النظافة لقيام بعمليات الكنس والالتقاط وكذلك لنظافة دورات المياه العامة على مستوى المحافظة وهجرها بصفه مستمرة.

هذا وقد قامت البلدية بتكثيف الرقابة على المسلخ والتأكد من خلو المذبوحات من أي أمراض والتأكيد على المشغل بزيادة العمال والجزارين للاستقبال مذبوحات الأهالي ونظافة المسلخ والتخلص من نفاياته بالطرق الصحية السليمة، وسيكون برنامج الحجز المبكر للمذبوحات في المسلخ، وذلك يوم عرفه حيث ستتم فتره استلام المواشي الساعة 6 مساء وحتى 9 مساء، وذلك تسهيلاً على المستفيدين.

هذا وقد تم تهيئـة ساحات حراج الماشية ونظافة السوق ورش المبيدات الحشرية في بؤر تكاثر الحشرات وتخصيص فرقة رفع المخلفات بشكل مستمر منعاً لتكاثر الحشرات.

كما قامت إدارة صحة البيئة بتكثيف الجولات الميدانية على المراكز التموينية والمطاعم ومستودعات التخزين وصالونات الحلاقة الرجالية للتأكـد من التزامهم وتطبيقهم لجميع الإجراءات الاحترازية والنظافة العامة، كما تم حث الجميع بضرورة التأكد من إبراز تطبيق توكلنا لجميع العملاء عند الدخول وقياس الحرارة والالتزام بالعدد المسموح به داخل المحل والحرص على التباعد الجسدي بين المتسوقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى