متنوعة

أمانة العاصمة المقدسة تستعد لاستقبال الأمطار

مكة المكرمة – واصل – فيحان الجليم :

خصصت وكالة الخدمات بأمانة العاصمه المقدسه ممثلة في الادارة العامه للنظافه خدمة لأعمال الطوارئ تحسباً لهطول الامطار المتوقعة خلال هذه الأيام على مكه المكرمة .

وأكد المهندس محمد باحارث وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات أنَّ الأمانة كثفت عدد الفرق والمعدات المخصصة لازالة مخلفات الامطار، ومتابعة أماكن تجمعات المياه ، وذلك بالتنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف أنه تم الاستعداد بشكل مكثف ودعم الفِرق بأعداد كبيرة من العمال والمعدات مختلفة الأحجام والأشكال ، ومراقبة الاحياء ومجاري الاوديه والاحياء الجبلية ، وتوزيع العماله على البلديات الفرعية لمباشرة الاعمال الميدانية .

من جانبه أشار مدير عام النظافة الأستاذ محمود ساعاتي الى أنه تم حصر وتحديد عدد من المواقع التي عادة ما تشهد تجمع في مياه الامطار لمتابعتها بشكل مستمر واتخاذ الاحتياطات اللازمة ، لافتاً الى أن الامانة وفرت عدد من المعدات والآليات ، منها (52) من وايتات الشفط و(20) من طلمبات اللشفط مختلفة الاحجام بالاضافه الى عدد من الشيولات والبوبكات وغيرها ، كما خصصت الأمانة (270) عامل ومشرف لمواجهة أي حالات طارئة خلال هذه الأيام .

وكانت الأمانة قد جهَّزت عددًا من الفرق الفنية والهندسية لصيانة ونظافة شبكات تصريف السيول بمكة المكرمة ، وتفقُّد عناصرها ، حيث تضم مكه المكرمه والمشاعر المقدسه شبكات ضخمة لتصريف السيول ، وهي عبارة عن قنوات تمتد تحت الارض لمسافات طويلة ، ولتشمل كافة الاحياء والمخططات السكنية .

وتولي الأمانة اهتمامًا كبيرًا بهذه الشبكات ، والمحافظة على عناصرها، وتفقُّد جاهزيتها أولاً بأول، من خلال فرق فنية متخصصة وذات خبرات عالية ، لإجراء أعمال الصيانة والنظافة لها على مدار العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى