المحلية

بيت الطائف التراثي في جناح يثير اعجاب زوار الجنادرية

الرياض – واصل – حنان عبدالهادي:

جذبت العروض الشعبية والفعاليات المقامة ببيت الطائف في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية ٣٢ الزوار من مختلف الاعمار .

وقد لقيت مشاركة أمانة الطائف في معرض وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة اقبالا لافتاً من الزوار الذين استعرضوا الانجازات البلدية في مدينة الورد ، والمشاريع التنموية والتطويرية التي نفذتها الأمان ، والمشروعات الاخرى الجاري تنفيذها بالمحافظة ، والبرامج المستقبلية الهادفة التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030. ضمن خطة بناء الطائف الجديد . 

وقد وجه أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل بدعم مشاركة الأمانة في المهرجان بما يعزز المشاركة في بيت الطائف ، ويقدم صورة مشرفة لهذه المدينة السياحية العريقة ، ويعكس النموذج المعماري المميز وثراء تراث المنطقة ، منوهاً بالدعم الذي تجده مشاركة الطائف من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، وكانت الأمانة قد جهزت بيت الطائف المكون من الديوان والمجلس والمخلوان والخارجة بالمقتنيات التراثية والأثرية التي تعطي صورة لما كان عليه البيت والمجتمع الطائفي في الحقب الزمنية الماضية.

وقد شهد بيت الطائف استقبال الزوار بهدايا من ماء الورد والكادي ، وقدم القائمون على البيت معلوما للزوار عن التراث الطائفي ، ومكونات البيت ، بالإضافة إلى الإجابة على اسئلة الزوار عن أشهر المنتجات الزراعية للطائف ، والمأكولات الشعبية ، والفلكلور الفني القديم الذي تشتهر به المحافظة مثل المجرور والخبيتي وحيوما والزير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى