رياضي

فنلندا في إختبار صعب أمام بلجيكا (( بيورو 2020))

متابعات – واصل- صقر الغامدي :

يلتقي منتخبا فنلندا وبلجيكا، اليوم الإثنين، في الجولة الثالثة الأخيرة، من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

وسيصطدم سعي منتخب فنلندا للتأهل لمراحل خروج المغلوب في «يورو 2020»، بقوة المنتخب البلجيكي المصنف الأول عالمياً ، وفي حالة تغلب فنلندا على بلجيكا فإن ذلك سيكون مفاجأة كبرى بالبطولة الأوروبية ، وهي مفاجأة لا يستبعدها ماركو كانيرفا مدرب فنلندا الذي قدم أداء فريقه أداء جيدا وتمكن من تثبيت أقدامه على الرغم من حداثة عهده بالبطولات الأوروبية .

وجمع منتخب فنلندا ثلاث نقاط من مباراتين بعد الفوز في المباراة الأولى له ببطولة «يورو 2020» على الدنمارك لكنه خسر مباراته الثانية أمام روسيا.

ويعتبر المنتخب الفنلندي مواجهة بلجيكا في «يورو 2020» أهم مباراة على الإطلاق ؛ لأنها ستكون بوابة العبور إلى دور الـ16؛ لكن الفارق كبير بين المنتخبين ، فبلجيكا في صدارة منتخبات العالم، فيما تأتي فنلندا في المركز الثالث والخمسين عالميا .

ويملك منتخب فنلندا ثقة لا حدود لها طموحا كبيرا في قدرته على مواصلة رحلته في كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، خاصة بعدما تمكن من احتلال المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، فيما تأتي الدنمارك في المركز الأخير دون أي رصيد، وهو ما يشجع الفنلنديين على مواصلة المغامرة .

أما منتخب بلجيكا، فهو يخوض كأس الأمم الأوروبية بهدوء وثقة باعتباره أحد المرشحين بقوة لنيل لقب «يورو 2020» ، كما يضم عددًا هائلًا من أبرز النجوم الذين يلعبون في أفضل وأقوى أندية العالم؛ لذلك فإن المنتخب البلجيكي سيحاول تحقيق الفوز على فنلندا للتأهل إلى الدور التالي بالعلامة الكاملة.

وسيكون على المنتخب البلجيكي تجنب الدخول في صراعات بدنية أمام منافسه الفنلندي الذي يتمتع لاعبوه بالقوة البدنية واللياقة العالية ، كما سيكون على بلجيكا اختراق الحصون الدفاعية التي سيبنيها المنتخب الفنلندي على أمل الخروج بأفضل نتيجة في اللقاء على أمل مواصلة الرحلة في البطولة .

وسيعود إلى صفوف المنتخب البلجيكي اليوم ، إيدن هازارد النجم العائد من الإصابة، وستمثل عودته إضافة كبيرة للمنتخب البلجيكي ، وسيشكل مع دي بروين ولوكاكو مثلث هجومي خطير سيكون من الصعب على الفنلنديين إيقافه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى