التقنية

يوتيوب تحظر إعلانات الكحول من ترويسة الموقع

وكالات – واصل :

توقفت منصة يوتيوب عن قبول إعلانات لوحدة إعلان التسمية الرئيسية الخاصة بها من قطاعات معينة، بما في ذلك مبيعات الكحول والمقامرة والعقاقير التي تستلزم وصفة طبية والإعلانات الانتخابية والسياسية.

وقالت منصة بث الفيديو: إنها تحظر الإعلانات المتعلقة بالمقامرة والكحول والعقاقير الطبية، بالإضافة إلى الإعلانات السياسية والانتخابية، من ترويسة الموقع – اللافتة المعروضة أعلى موقعها الإلكتروني وتطبيقاتها.

وغالبًا ما تكون ترويسة الموقع عبر يوتيوب، وهي مستطيل مرئي في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية، هو الوحدة الإعلانية الأكثر تكلفة والأكثر طلبًا في المنصة.

وتعد ترويسة الموقع من أول الأشياء التي يراها المستخدمون عند فتح موقع يوتيوب، لذلك من المفهوم أن إبقاء الإعلانات عن المخدرات أو الكحول أو المقامرة خارجها يجعل يوتيوب أكثر شمولاً للجميع.

ويتم حظر الإعلانات التي تعرض أي محتوى متعلق بالمقامرة في وضع عدم الاتصال أو عبر الإنترنت، بما في ذلك المراهنات الرياضية وألعاب الكازينو.

ويسري الحظر أيضًا على الإعلانات التي تروج لبيع الكحول. بالإضافة إلى إعلانات العلامات التجارية للمشروبات الكحولية التي لا تشير صراحة إلى المبيعات.

ويتم حظر الإعلانات التي تؤيد مرشح لمنصب. وتتم مراجعة الإعلانات ذات الطابع السياسي، مثل إعلانات القضايا، على أساس كل حالة على حدة.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى