اهم الاخبارصوتك وصل

شاهد الحال الذي وصلت إليه حديقة السيل الكبير ” الطائف”

بعد زيارة آمين الطائف قبل نحو 4 سنوات ..

الطائف – واصل – عبدالهادي البجالي:

تعاني حديقة ” السيل الكبير” الواقعة بـ ميقات ” قرن المنازل” على امتداد طريق السيل الكبير” الطائف – مكة المكرمة ” الإهمال وعدم الاهتمام والتي لا تبعد عن مقر بلدية السيل الكبير سوى أقل من 10 أمتار؛ التساؤل حول الحال المؤسف الذي وصلت إليه على الرغم من قربها من مقر البلدية ووقوعها تحت أنظارها، دون أدنى مسؤولية.

وأظهرت صور، التقطها أحد مرتادو الحديقة ، وزوَّد ” واصل ” بها، خلوها من المسطح الأخضر، وتهالك بعض الألعاب المخصصة للأطفال، إلى جانب دورات المياه المغلقة، وتراكم وتجمع النفايات، وأرصفة مشاة مكسرة ، إضافة إلى طفح المياه في مساحات كبيرة من الحديقة.

وذكر مرتادو الحديقة أنه من غير المنطق أن تكون حديقة بجوار مقر البلدية مهملة بهذا الشكل المزري وهي بجانب مقر البلدية.

وأضافوا: “تشكل المواقع القريبة من مقرات البلديات أهمية بالغة تستخدم كمتنفس للأهالي والزوار خصوصاً في فصل الصيف يقصد الكثير من الزوار محافظة الطائف وكذلك في موسم الحج والعمرة حيث يشكل موقعها بالقرب من ميقات قرن المنازل.

وتابعوا: أن أمين الطائف قام بجولة تفقدية في وقت سابق قبل نحو 4 سنوات على ميقات السيل الكبير ( قرن المنازل ) والمواقع المحيطة، وشملت الجولة الوقوف على احتياجات أحياء السيل الكبير ، والاطلاع على حديقة السيل الكبير وتوجيه الأمين بتحسين الموقع، حتى اعتماد مشروع لتأهيل الحديقة وتوفير جميع المرافق والتجهيزات لتحويلها إلى متنفس متكامل الخدمات، ولم يتم استكمال تأهيل الحديقة وتوفير جميع المرافق التي أصبحت شاهداً على الإهمال وطي النسيان.

وذكر مرتادو الحديقة أن البلدية لم تُعطِ للحديقة أي اهتمام، دون أن تشرع حتى في صيانتها. مشيرين إلى أنهم طالبوا مرارًا وتكرارًا المسؤولين في أمانة الطائف بإنهاء معاناتهم، ولكن دون جدوى.

وطالب الأهالي عبر ” واصل ” الوقوف مجدداً على واقع الحديقة والبدء في صيانتها وتوفير جميع المرافق والتجهيزات وتحويلها إلى متنفس متكامل الخدمات.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى