متنوعة

طلبة جامعة أمِّ القُرى ينثرون إبداعاتهم على جداريَّات العاصمة المُقدَّسة

مكة المكرمة – واصل – عبدالله الحميري :

من منطلق تعزيز الشَّراكة المجتمعيَّة بين جامعة أمِّ القُرى وأمانة العاصمة المُقدَّسة؛ شارك 25 طالبًا وطالبةً من قسم الفنون البصريَّة في كُليَّة التَّصاميم والفنون بالتَّعاون مع إدارة العمل التَّطوُّعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة ضمن مبادرة تحسين جداريَّات مبنى مستودعات أمانة العاصمة المُقدَّسة بإشراف عدد من أعضاء هيئة التَّدريس المتطوِّعين.

وذكرت عميدة كُليَّة التَّصاميم أ.د. سميرة الفيفي أنَّ الكُليَّة دأبت على تنمية ورعاية الموهبة والإبداع لدى طلبتها الملتحقين فِي مجال الفنون البصريَّة، وتعزيز مساهمتهم التَّطوُّعية الفاعلة في خدمة المجتمع، سواءً في المجال الأكاديمي أو المجتمعي ؛ وبما في ذلك تحسين المشهد الحضري في ميادين مكَّة المكرَّمة من خلال إبراز مهاراتهم ومواهبهم في الرسم على الجداريَّات أو إشراكهم في المبادرات التَّطوُّعيَّة بالتَّعاون مع أمانة العاصمة المُقدَّسة في مختلف الأنشطة والبرامج التي تطلقها.

يذكر أنَّ الجامعة شاركت ضمن حملة “صوِّر و ارسل” التي أطلقتها وزارة الشُّؤون البلديَّة والقرويَّة والإسكان مؤخرًا؛ لتحسين المشهد الحضري، من خلال تحفيز منسوبي الجامعة على المشاركة ضمن الحملة ورفع البلاغات حال رصدها، عن طريق تطبيق بلدي الذي أطلقته الوزارة لتفعيل مشاركة المجتمع في تحسين الميادين والارتقاء بالخدمات البلديَّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى