الطبية

مدير مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف يرعى دليل المراجعة الداخلية في المنشآت الصحية

الطائف – واصل – فيحان الجليم :
رعى مدير مجمع الملك فيصل الطبي اخصائي اول : مبارك اليامي تدشين كتاب “دليل المراجعة الداخلية في المنشآت الصحية” بإعداد ادارة المراجعة الداخلية بالمجمع  وكانت فكرة هذا الكتاب مبنية على التقدم العلمي والتكنولوجي الذي صاحب هذا العصر وزيادة المسئوليات في تحقيق الاهداف وفضلا عن تعقد المشاكل الادارية الناتجة عن تنوع نشاطها وزيادة حجم اعمالها .

ولعدم تأخر نتائج التدقيق الخارجي كانت المراجعة الداخلية امرا حتميا تقتضيه الادارة العلمية الحديثة للمحافظة على المواد المتاحة .

حيث ان قوة او ضعف نظام المراجعة الداخلية يتوقف عليه توسيع نظام التدقيق او عدم توسيع هذا النطاق .

كما يتوقف على هذا النظام ايضا نوع التدقيق المناسب لحالة المنشأة أياً كانت  وبالتالي فإن أهمية هذه الدراسة تنبع من الاهتمام المتزايد وكثرة الحديث عن ظاهرة الفساد التي أصبحت هاجس الانسان العادي قبل المفكر .

وقال اليامي إن كتاب “دليل المراجعة الداخلية وفي المنشآت الصحية ” يحمل بين طياته جميع مفاهيم المراجعة الداخلية وماهيتها ومراحل تطورها وانواع المراجعة وتصنيفاتها كما تضمن الكتاب كذلك اركان ومقومات المراجعة الداخلية ليصبح دليل ومرجع لكل ممارس.

وفي ختام التدشين اعرب اليامي عن شكره لمدير المراجعة الداخلية بالمجمع وموظفي القسم لما قدموه من عطاء وتفاني في خدمة الدين والوطن .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى