متنوعة

مبادرة “غيث ٢” الثانية تحقق تسجيل (١١٣٦) مستفيدًا.

الباحة – واصل – محمد الضويان: 

اختتمت جمعية سعي لتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة المبادرة الثانية بـأحد عشر ألفًا وثلاثمائة وسبعة وستون تحت مسمى ” غيث2 ” التي تستهدف ذوي الإعاقة وتمكينهم في سوق العمل مع تقديمهم في عدة دورات متخصصة ونوعية في مجالات حديثة.

الجدير بالذكر أن منذ إطلاق تلك المبادرة من بداية شهر رمضان المبارك حتى نهاية الشهر الكريم تم تسجيل أحد عشر ألفًا وثلاثمائة وسبعة وستون مشتركًا؛ للاستفادة منها بالإضافة إلى تنوع الدورات التي تُقَدّم للفئة المستهدفة من دورات في تقنية بمواضيع حديثة، ومدربين، وشهادات معتمدة.

وأيضًا حرصت المبادرة على تقديم دورات متخصصة في مجالات معينة تدعم المسيرة المهنية لذوي الإعاقة كأمن المعلومات، والتسويق الالكتروني،

من جهة أخرى جاءت المبادرة بأهداف عامة أهمها دعم الأسرة، والبرامج المصاحبة لها، كتقديم استشارات نفسية بإدارة فريق متخصص في علم النفس والإرشاد، وقدمت استشارات لكثير من الحالات التي تجاوز عددها أكثر من 35 حالة، وكثير من البرامج الملحقة للـمبادرة التي قُدّمت.

حيث تم استضافة عدة أُسر للتحدث عن تجاربهم في احتوائهم لأبنائهم من ذوي الإعاقة، والتعاون في حل المشكلات مع المتخصصين، والمبادرة تؤكد أن هناك العديد من الشركاء في القطاعين بينهم تعاون في نجاح بداية المبادرة ودعمها، فهذه المبادرة ستخلق بيئة تعليمية وتثقيفية تصل لذوي الإعاقة، وهم في منازلهم من خلال أحدث تقنيات التعليم عن بعد .

لمتابعة المزيد من الأخبار، ونشاط المبادرة يمكنكم زيارة صفحة سعي على توير Sa3ee_sa @

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى