المحلية

أمانة الشرقية : أكثر من 23 ألف زيارة وجولة نفذتها الإدارة العامة للأسواق

خلال تسعة أشهر في سوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام

الدمام – واصل – نوف العتيبي :

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن أبرز جهودها الرقابية والصحية والتي نفذتها الإدارة العامة للأسواق في سوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام، وذلك منذ بداية العام، وحتى منتصف شهر رمضان المبارك.

وذكر وكيل الأمين للخدمات المهندس زياد بن محمد مغربل: إن الإدارة العامة للأسواق نفذت أكثر من ٢٣ ألف زيارة وجولة في سوق الخضار والفواكه المركزي في الدمام منذ بداية العام الحالي وحتى منتصف شهر رمضان الجاري، نتج عنها ٧٠٨ اشعار، وإغلاق ٧٠ محل ومبسط مخالف، ورفع أكثر من 4٥٤ ألف كيلو من المتروكات، وتحصيل الغرامات المترتبة على تلك المخالفات، فيما بلغ عدد ملاحظات النظافة ٨٥ ملاحظة، إضافة الى مباشرة ٧٥ بلاغ.

وأوضح المهندس زياد مغربل، بأن مساحة سوق الخضار والفواكه المركزي في الدمام تقدر بــ 300 ألف متر مربع، ويتضمن أكثر من 13 نشاط يتمثل في: حراج الخضار البلدي، وحراج الفواكه المستوردة، وحراج البصل والبطاطس، وحراج حبحب والشمام، وبيع الخضار والفواكه (البلدي – ومستورد)، وكذلك بيع البصل والبطاطس، وبيع التمور، وبيع البيض، وبيع الدواجن، وحراج بلدي سيارات، وحراج الحشائش (ورقيات) المستورد تجزئة، إضافة الى بيع اللحوم، لافتا الى أن عدد المباسط يزيد عن  700 مبسط، إضافة الى 24 موقع استثماري، وكذلك تتضمن أكثر من  100 محل.

وأكد على إن هذه الجهود تأتي نتيجة الخطط التي وضعتها الإدارة العامة للأسواق بالأمانة، من خلال تكثيف أعمال الرقابة والجولات الميدانية التي تأتي استمراراً لجهود أمانة المنطقة الشرقية في إحكام الرقابة على كافة الأسواق الغذائية والمستودعات ومنافذ بيع المواد الغذائية ومراكز التسوق، وذلك للتأكد من سلامة الأغذية وتطبيق الاشتراطات البلدية، والوقوف على التزامها بالتنظيمات الاحترازية لضمان توفير بيئة آمنة صحية للمتسوقين.

كما أكد أيضا استمرار جولات الفرق الرقابية، للتأكد من سلامة الأغذية، وأنه لن يتهاون في تطبيق الأنظمة والعقوبات حيال المخالفين.

ودعا وكيل الأمين للخدمات المهندس زياد مغربل، الجميع الى ضرورة التعاون مع الأمانة والابلاغ عن أي مخالفات من خلال مركز 940 أو قنوات التواصل الخاصة بالأمانة في مواقع التواصل الاجتماعي.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى