المحلية

1652 جولة في أسبوع وإغلاق 62 منشأة واتلاف 1040 كجم بخميس مشيط

خميس مشيط – واصل – بدر الغبيوي :

نفذت بلدية خميس مشيط خلال الاسبوع الماضي 1652 زيارة تفتيشية تختص بأعمال الرقابة الصحية حيث تم إغلاق 62 منشأة تجارية مخالفة وذلك لعدم الإلتزام بالإجراءات الإحترازية اللازمة ضد فايروس كورونا ومخالفة تجمع المتسوقين والعاملين ومخالفة الإشتراطات الصحية اللازم توفرها .

هذا وقد أوضح سعادة رئيس بلدية خميس مشيط المهندس محمد بن ناجم الحويطي أن هذه الجولات مستمرة بشكل يومي طوال أيام الأسبوع بما في ذلك أيام العطل حرصاً من البلدية على ضمان تطبيق كافة المنشآت التجارية للإجراءات الإحترازية و الوقائية ضد فايروس كورونا، بالإضافة الى تطبيق كافة الإجراءات الصحية اللازمة ومراقبة الأغذية ومصادرها وسحب العينات الغذائية للتأكد من سلامتها في مختبر سلامة الاغذية حيث بلغ ماتم فحصه خلال الأسبوع الماضي 133 عينه.

وأشار الحويطي بأنه تم ضبط 145 مخالفة واتلاف نحو 1040 من المواد الغذائية الفاسدة لعدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمي و إزالة عدد من البسطات العشوائية و المخالفة بعدة مواقع متفرقة في المحافظة.

كما شدد سعادة رئيس البلدية بأن الجولات مستمره ولن يتم التهاون في ذلك مطلقا خصوصاً في كل ما يمس صحة وسلامة الأنسان داعياً الجميع للتعاون مع البلدية بالإبلاغ عن أي مخالفات أو ممارسات غير صحية من خلال مركز البلاغات الموحد 940.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى