مساحة حرةمساحة حره

المستهلك والمنتجات

الكاتبة والشاعرة أ/ شريفة حامد الذويبي
الكاتبة والشاعرة أ:شريفة  الذويبي

اقترب شهر رمضان المبارك الشهر الذي نصوم فيه تقربا الى الله عز وجل شهر الطاعات وقراءة القرآن والدعاء واعانة الفقراء والمحتاجين بالصدقات التي تقربنا الى الله وتعين اخواننا الذين لا يجدون مايسد حاجتهم .

ومما لا شك فيه عند قرب حلول شهر رمضان المبارك يبحث المستهلك عن ما يحتاجه من مواد غذائية وأواني منزلية وما يحتاجه خلال شهر رمضان المبارك ويبحث عن العروض التي تعرضها المحلات التجارية في ارجاء المدينة .

ويحب على الانسان ان يقتصد في شراء المنتجات التي قد تفوق عن حاجته خاصة فالمواد الغذائية فشهر رمضان تكثر فيه العبادة والتقرب الى الله والدعاء وليس تزيين الموائد بالمأكولات المتعددة .

وهناك محلات تجارية تعمل عروضات لجذب الزبائن اليها وعرض منتجات جيدة للاستهلاك غير المواد الغذائية عرض الأواني المنزلية والبلاستيك والأجهزة التي نحتاجها طيلة العام وايضا الملابس ومنتجات كثيرة لا حصر لها يستهلكها الانسان عادة في رمضان وغيره وتعمل عروض ومسابقات وجوائز ومنها موضة وتوفير الذي جذب اليه العملاء لمنتجات تستحق الشراء ومصداقية في الحصول على الجوائز التي تسحب يوميا ومسابقة مالية تعمل في السناب والانستقرام جذبت المستهلك وادهشته بالمصداقية وبحودة ما يعرض من منتجات يحتاجها كل انسان في حياته اليومية .

ومن هنا نرجو من التجار بأن تكون المصداقية شعار لهم في جودة منتجاتهم أولا قبل عمل العروض التي نراها في جميع المحلات لأن المستهلك تجذبه هذه العروض فعندما يجد المصداقية فالجودة وفي العروض والجوائز التي يقدمها هؤلاء التجار

يشتري وهو مطمئن ويحصل على منتجات تستمر طويلا .

وفي نهاية مقالي هذا ادعو الله عز وجل أن يديم علينا النعم في هذا البلد المعطاء وأن يبلغنا رمضان ونحن في احسن حال ويحفظ لنا هذا الوطن المعطاء بقادته الذين جعلوا همتنا تعانق عنان السماء .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى