المحلية

أمير منطقة الحدود الشمالية‬⁩، يرأس اجتماع مجلس المنطقة بدورته الثانية

الحدود الشمالية – واصل – باسمه الضويمر :

رأس ⁧‫الأمير فيصل بن خالد بن سلطان‬⁩ ⁧‫أمير منطقة الحدود الشمالية‬⁩، رئيس مجلس المنطقة اليوم، عبر الاتصال المرئي الجلسة الأولى لاجتماع مجلس المنطقة بدورته الثانية للعام المالي 1442 / 1443.

وناقش الاجتماع جدول الأعمال الذي تضمن استعراض الخطة الإستراتيجية للمنطقة، كذلك الخطة الإستراتيجية لمدينة ⁧‫عرعر‬⁩ ، التي أعدتها وكالة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتخطيط المدن ، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة.

وأكد سموه أهمية أن تكون الخطة تتوافق مع مبادئ ومفاهيم ⁧‫رؤية_2030‬⁩ بما تمثلة من مرجعية شاملة لكافة الخطط وخارطة طريق نحو تنمية وطنية مستقبلية متكاملة ، في ظل رعاية وعناية ⁧‫خادم الحرمين الشريفين‬⁩ ⁧‫الملك سلمان بن عبدالعزيز‬⁩ وسمو ولي العهد الأمين حفظهما الله-.

وتطلع أن تسهم في تهيئة مدن شاملة ومرنة ومستدامة، وتحسين جودة الحياة والإنتاجية الاقتصادية و تقديم الخدمات والارتقاء بجودتها وتحسين المشهد الحضري، وتكامل وترابط مدن وقرى المنطقة , وتوحيد وتنظيم العملية التخطيطية، و دراسة النطاق العمراني، ودراسات أولويات التنمية.

إضافةً إلى رفع مستوى البيئة العمرانية في المنطقة وتعزيز فرص الاستثمار وفق المزايا النسبية للمنطقة وبما يعكس هويتها وميزاتها النسبية والتنافسية استراتيجية وإيجاد نظام حوكمة يضمن تنفيذ سياسات وأهداف الخطة وإعداد برنامج تسويق الميزات النسبية في المنطقة وجذب الاستثمارات.

موكداً على مسؤولية الجميع في انجاح هذه الخطة و مواجهة التحديات بروح المسؤولية والابتكار والاتقان والصبر والمثابرة بكل أمانة واخلاص.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى