متابعات

وزير خارجية السعودية: إيران أهم مصدر للصراع باليمن ونظيره الروسي يحذر الحوثيين

الرياض – واصل :

قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إن الهجمات الحوثية “الفاشلة” على منشآت نفطية بالسعودية استهدفت عصب الاقتصاد العالمي، فيما أكد نظيره الروسي سيرغي لافروف أن إزالة أمريكا الحوثيين من قائمة المنظمات الإرهابية ليست “شيكا على بياض” لمواصلة العنف.

وقال وزير الخارجية السعودي، في مؤتمر مع نظهره الروسي سيرغي لافروف بالرياض، الأربعاء: “عقدنا اليوم اجتماعًا مثمرًا، ناقشنا فيه عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك… والتنسيق لتحقيق مصالحنا المشتركة بما يعزز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي”.

وأكد الأمير فيصل بن فرحان أن “محاولات الاستهداف الفاشلة (من جانب الحوثيين) لميناء رأس تنورة (النفطي) ومرافق شركة أرامكو بمدينة الظهران (شرق السعودية)… تستهدف عصب الاقتصاد العالمي وإمداداته البترولية”.

وشدد وزير الخارجية السعودي على أن بلاده “ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية”، مُتهمًا إيران  بأنها “أهم مصدر لاستمرار الصراع في اليمن بسبب تزويدها بالأسلحة المتطورة والصواريخ الباليستية… كان لابد من تمديد حظر السلاح المفروض على إيران”، لأنها تستخدمه في “تغذية” الصراعات في المنطقة، حسب قوله. مُحذرًا من انزلاق البلاد إلى الفوضى.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى