المحليةاهم الاخبار

صحة مكة” تغلق مستشفى خاصًا بمكة 60 يوماً لارتكابه مخالفات جسيمة

مكة المكرمة – واصل – عبدالهادي البجالي:

أغلقت لجنة مخالفات المنشآت الصحية الخاصة بصحة مكة المكرمة، مستشفى خاص لمدة (60) يوماً؛ لوجود عدد من المخالفات الجسيمة، التي تم ضبطتها خلال الجولة.

وذكر المتحدث الرسمي بصحة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي بأن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور وائل بن حمزة مطير، صادق على قرار اللجنة المختصة في مخالفات المنشآت الصحية الخاصة والقاضي بإغلاق مستشفى خاص بمكة لوجود مخالفات جسيمة تمس بصحة وسلامة قاطني البلد الحرام.

وأشار إلى أن المخالفة تمثلة في مخالفة ترخيص الدفاع المدني ووسائل السلامة بالمنشاة التي يعاقب عليها النظام المادة 21 بالإغلاق وتكفل المنشآة الصحية المغلقة بنقل المرضى المنومين إلى مؤسسات صحية آخرى، بالإضافة إلى عمل بعض الأطباء والطبيبات بدون تراخيص مزاولة المهنة، وعدم وجود اطباء استشاريين في اقسام الباطنة،النساء والولادة، الجراحة، الأطفال.

حيث وجه مساعد المدير العام للالتزام الدكتور حاتم بن عبد العزيز خوقير لجنة معتمدة لتنفيذ القرار في حينه وتم إغلاق المستشفى تنفيذا للقرار. عليه تهيب الشؤون الصحية بالمنطقة للمنشآت الصحية بالتقيد بالاجراءات الصحية والتنظيمات التابعة لها وعدم التهاون في اتخاذ أي اجراءات قد تمس بصحة و سلامة المواطنين والمقيمين.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى