المحلية

“الفيصل” يشهد توقيع اتفاقية تعاون تجمع مركز الملك سلمان للإغاثة وجامعة الملك عبدالعزيز

جدة – واصل – عبدالهادي البجالي:

شهد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، في مقر الإمارة بجدة اليوم، توقيع اتفاقية تعاون بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، يمثله المستشار في الديوان الملكي المشرف على المركز د.عبدالله الربيعة،
وجامعة الملك عبد العزيز ممثله في معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال، يمثلها د.عبدالرحمن اليوبي.

‏وتهدف الاتفاقية في تطوير خدمات الإغاثة والأعمال الإنسانية وتسهيل سُبل التعاون الإيجابي في كل ما من شأنه خدمة الوطن وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، والارتقاء بمستوى التعاون بين الجانبين نحو مزيد من التكامل والتنسيق البناء.

‏يأتي توقيع الاتفاقية والتي تمتد لمدة 5 سنوات، لتعزيز التنسيق والتعاون بين الجهتين، للقيام بالأدوار المنوطة بكل طرف من خلال التعاون والتكامل فيما بينهما وبما يخدم المصلحة العامة وضمن مجالات وتخصصات الطرفين بطرق علمية ممنهجة، وبشكل دوري ومنظم.

و‏نصت الاتفاقية على تعاون الجانبين في تنظيم ندوات ودورات تدريبية وأنشطة فكرية وبحثية وتعليمية وتبادل الخبرات المعرفية والأبحاث والدراسات وإعداد وتطوير المناهج والبرامج الأكاديمية ونشر التطبيقات والحالات الدراسية وإقامة برامج تدريبية متخصصة ودعم البرامج التطويرية والتأهيلية.

و‏تُعزز اتفاقية التعاون بين الجهتين في المشاركة في تطوير العملية التعليمية وإجراء البحوث والدراسات ونشر نتائجها والتعاون في تطوير برنامج التعليم الإلكتروني والتعلم عن بُعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى