تعليمية

تعليم مكة يُدشن منظومة الإدارة الذكية لرعاية الموهوبين

مكة المكرمة – واصل – تركي العضياني :

دشن المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي ” منظومة الإدارة الذكية لرعاية الموهوبين “والذي نفذته إدارة الموهوبين بتعليم مكة .

وقال الدكتور الزائدي خلال التدشين سيكون لهذه المنصة قيمة مضافة لعملية رعاية الموهوبين بمكة كما أن الحاجة لهذه المنظومة جاء بناءً على التحدي الكبير أمام حفظ البيانات وآلية الرعاية المقدمة لطلبة الميدان وحفظ المنجزات المحققة عاماً بعد عام.
وأضاف المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة أن منظومة الإدارة الذكية لرعاية الموهوبين تعد بيئة الكترونية متخصصة تُعنى بالرعاية الشاملة للطلبة الموهوبين والواعدين بالموهبة وطموحنا الوصول إلى إدارة رأس المال الفكري في مجال رعاية الموهوبين بشكل رائد .

وشكر الزائدي فريق العمل في إدارة الموهوبين العمل على هذه المبادرة النوعية والتي تُسهم في تقديم خدمة نوعية لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في مجال الموهبة والإبداع ويأتي ذلك تماشياً مع توجيهات وحرص وزارة التعليم على رعاية الطلبة الموهوبين ودعماً للبرامج المقدمة لهم ؛ بغرض اكتشاف قدراتهم ومجالات إبداعهم ، والعمل على توجيهها التوجيه السليم، وتشجيعهم على المزيد من الإبداع والابتكار والذي يبرز ما لديهم من مواهب تعود عليهم بالنفع وبما يخدم دينهم ووطنهم ، لافتاً إلى أهمية مضاعفة الجهود للعناية بالموهوبين والموهوبات لتعزيز نشر ثقافة الموهبة والإبداع والسعي نحو تكوين بيئة داعمة لهم وتعزيز الاتجاهات الإيجابية نحوهم.

الجدير ذكره أن المنظومة تمتاز بوجود بيانات الطلبة المتقدمين لمقياس موهبة منذ عام 1431 هــ وحتى العام الحالي وكذلك تم تفعيل عدد كبير من المقاييس المساهمة في تحسين عملية الكشف والاستقطاب للمواهب وأيضاً ما يميزها تنوع فئات المستخدمين حيث يشمل كافة المسميات الإدارية ومكتب التعليم علاوة على المدارس المتدرجة من أعلى قيادة وصولاً إلى الطالب بالإضافة لوجود ملف إنجاز تفاعلي مع كل مستخدم للمنظومة.

هذا وقد حضر التدشين مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ علي العمودي ومدير إدارة الموهوبين المكلف الأستاذ عمرو طيبه ومشرف الموهوبين الأستاذ فيصل الجهني ومشرف تقنية المعلومات الأستاذ حسن الزروي .

رابط المنصة :
http://www.m-medu.gov.sa/

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى