رياضي

الأهلي يبحث عن التأهل الآسيوي من أمام بيروزي الإيراني

واصل ــ محسن القرني :

‎يلتقي فريق الأهلي منافسه فريق بيروزي الإيراني اليوم (الثلاثاء) على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإمارتية أبوظبي، ضمن مباريات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري المحترفين الآسيوي،
‎ويخوض الأهلي اللقاء برغبة الفوز لضمان التأهل والخروج من لعبة الحسابات إذ انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدفين لمثلهما وهو ما وضع الأهلي تحت الضغوط إذ يحتاج إلى كسب اللقاء أو تحقيق التعادل السلبي أو بهدف لمثله ليضمن الصعود إلى نصف النهائي في حين أن خسارة المباراة ستعصف بآماله أما خيار التعادل بهدفين لمثلهما فينقل المباراة إلى مرحلة الأشواط الإضافية، بينما يمنح التعادل الإيجابي بأية نتجية تفوق الهدفين لمثلهما فريق بيروزي التأهل.
‎وكان الأهلي ودع المسابقة خلال الموسمين الماضيين قبل بلوغ ربع النهائي إذ ودع المسابقة من دور الـ16 عام 2015 وخرج من دور المجموعات عام 2014 وقبلها وصل إلى النهائي الآسيوي عام 2012 وخسره لحساب أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.
‎وتأهل الأهلي لربع النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته الثالثة برصيد 11 نقطة حصدها من الفوز في ثلاث مواجهات، والتعادل في لقاءين وهزيمة واحدة.
‎على الجانب الآخر، يسعى بيروزي الإيراني، الذي حجز بطاقة تأهله لدور ربع النهائي، محتلاً المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد تسع نقاط، حصدها من فوزين وثلاث تعادلات وخسارة.
‎وكشفت أرقام وإحصاءات مواجهة الأهلي وبيروزي الإيراني ذهاباً أحقية الأخير في التعادل الإيجابي، الذي خطفه في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي جرت بينهما، إذ تفوق لاعبوه في عدد التمريرات، فمرروا 496 تمريرة، بدقة نسبتها 79 في المئة، في مقابل 296 تمريرة للاعبي الأهلي، بدقة نسبتها 65 في المئة.
‎وواصل لاعبو بيروزي تفوقهم على الأهلي في الركلات الركنية التي تحصلوا عليها (ست ركلات) في مقابل (ركلة واحدة) لمصلحة لاعبي الأهلي.
‎ورفع الحكم المساعد راية التسلل مرتين، بواقع مرة للاعبي الأهلي ومثلها للاعبي بيروزي الإيراني.
‎وأشهر الحكم الأردني محمد مخادمة بطاقتين صفراوين للاعبي الأهلي (سعيدالمولد – حمدان الشمراني)، في حين حصل لاعب بيروزي خليل زاده، على إنذار. واستحوذ بيروزي الإيراني على الكرة بنسبة 64 في المئة، في مقابل 36 في المئة فقط للأهلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى