اهم الاخبارصوتك وصل

قرية عمره بلا انترنت والمواطنين يلوحون بالشكوى الجماعية

عفيف – واصل – بدر الغبيوي:

ناشد أهالي وكافة سكان قرية عمره شرق محافظة عفيف من يهمه الأمر في هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات بالنظر في معاناتهم من سوء وضعف في شبكة الجوال والإنترنت بقريتهم وفي القرى المجاورة ما يضطرهم إلى الخروج من بيوتهم لإتمام مكالماتهم، مطالبين شركات الاتصالات بالعمل على حل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن،ويتطلع الأهالي من خلال شكواهم إلى تحرك الجهات المعنية في شركات الإتصالات بإيصال خدماتهم بجودة عالية وتزويد المنطقة بتغطية شاملة لشبكة الجوال والإنترنت ودعمها بتقنية 4G.

وطالب الأهالي بتوجيه من يلزم بتقديم جميع الخدمات الأساسية والضرورية إلى قريتهم المحرومة من أبسط المتطلبات التي لطالما أصبحت حلماً طال إنتظاره، رغم أن جميع الخدمات المقدمة من تلك الشركات تعاني من ضعف شديد في تغطيتها للمنطقة ولا يستفاد منها بسبب كثرة السكان وإزدحامهم على إستخدام الإنترنت والجوال كلاً حسب إحتياجه، ويعد تعثر إتصالاتهم ببعضهم أحد الإشكاليات التي يعانون منها، علاوة على غياب خدمة الإنترنت المستمرة بشكل شبه يومي وحرمان جميع الطلاب والطالبات من الدخول إلى منصات التعليم عن بعد رغم إشتراكهم فيها.

وأكد عدداً من الأهالي معاناتهم في الآونة الأخيرة ومنذ ما يقارب الأربعة أشهر الأخيرة من عدم فاعلية شبكة الإنترنت وعدم قدرتهم على التصفح والدراسة بالشكل المطلوب، مما تسبب في حرمانهم من بعض الحصص الدراسية المقامة من خلال منصة مدرستي الخاصة بالتعليم العام، مؤكدين بأنهم كانوا يحلمون بل يتطلعون للتعامل مع شبكة 5G التي أحدثت نقلة نوعية في عالم الإنترنت وليس 3G التي يرونها أصبحت من الماضي.

حيث ذكروا بأنهم عازمين على تقديم شكوى جماعية وإيصالها إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن الوضع السيء للخدمات المتعطلة والضعيفة التي تقدمها لهم شركات الاتصالات مقابل فواتير ورسوم يتم دفعها بصفة مستمرة رغم رداءتها.

وذكر المواطن عمار العضياني لـ ” واصل : أن خدمة الإنترنت في تطور سريع وملحوظ في جميع مدن مملكتنا الغالية إلا أن قريتنا لم تحظى بنصيبها من هذا التطور الأمر الذي جعل من مخاوفنا على مستقبل أبنائنا هاجساً يقلقنا.

وذكر كلاً من عمر العتيبي ومحمد العضياني وعامر العضياني وعبدالرحمن العتيبي وفرج العتيبي وزايد العتيبي وغيرهم أنهم يعانون مشكلة ضعف شبكة الإنترنت في منازلهم منذ عدة أشهر، مشيرين إلى أن الأهالي في حاجة ماسة لمواكبة التطور التقني في عالم الاتصالات والإنترنت.

من جهته تسأل المواطن مرزوق العضياني : بأنه من منظور شرعي هل يحق لتلك الشركات أخذ مقابل مادي منا جميعاً مقابل اشتراكنا في خدمات لم تقدم لنا بالشكل الكامل والمطلوب والذي تعهدت تلك الشركات بتوفيرها وتقديمها لنا؟

الأهالي من خلال صحيفة ” واصل ” يناشدون بنقل معاناتهم إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بإلزام جميع شركات الاتصالات بالنظر في حل شكواهم والوقوف عليها بأسرع وقت ممكن.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى