المحلية

أمانة الشرقية ترصد 17 مخالفة للتدابير الاحترازية والوقائية في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع

الدمام – واصل – نوف العتيبي :

نفّذت أمانة المنطقة الشرقية أمس الأربعاء 22/5/1442هـ (844) جولة رقابية في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع بالإضافة لـ جولتان مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، وذلك لمتابعة التدابير الصحية ومدى تطبيق الاحترازات الوقائية في كافة المنشآت التي تتابعها الأمانة.

وأسفرت هذه الجولات عن ضبط (17) مخالفة، جاء ضمنها (14) مخالفة لعدم التقيد بالتدابير الصحية المرتبطة بـ كوفيد19 في الأسواق والمراكز التجارية، و(3) مخالفات تكدس في الأسواق المركزية.

وفيما قامت الأمانة أمس بغسل وتعقيم وتطهير (473) موقعاً، باستخدام (135063) لتراً من كمية المعقمات والمطهرات، بمشاركة (470) فرداً من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، ورفعت (7601) طن من النفايات، وأزالت (4606) متر مكعب من الأنقاض والمخلفات بمشاركة (9385) فرداً من الكوادر البشرية بالنظافة.

هذا وتعمل الأمانة على استمرار خطتها الدورية وبشكلٍ يومي لمتابعة كافة المنشآت المشمولة بأنظمة وبرتوكولات وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالإضافة للشكاوى التي تُعنى بكافة ميادين الخدمة في المنطقة عبر مركز البلاغات (940)، ومعالجتها، ودعت الأمانة كافة أفراد المجتمع بالتعاون والتكاتف معها للتصدّي لجميع الممارسات المخالفة عبر التواصل مع مركز البلاغات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى