اهم الاخبارتعليمية

“180 ” منسقة إعلامية بتعليم الطائف

7777777777777777777777777777777777777777777777777777777777777777777777777777

الطائف ــ واصل ــ عادل الزهراني:

أكد مدير عام التعليم بمحافظة الطائف د. محمد بن حسن الشمراني – خلال لقائه ب ١٨٠ منسقة للإعلام التربوي في الإدارات والمكاتب والمدارس عبر الشاشة التلفزيونية المغلقة – على دور الإعلام الفاعل والمهم والذي يعد أحد أهم الركائز والدعائم الاستراتيجية في تحقيق التنمية بشتى صورها ، موضحًا دوره في الإدارة التعليمية وذلك لكونه شريك حيوي في كل البرامج والفعاليات. .
منوها إلى كونه مصدرًا هامًا لنقل الخبرات بين المدارس ، كما أشار في كلمته إلى أهمية سير الإعلام جنبًا إلى جنب مع سياسة التعليم في المملكة ورسالتها السامية ، والعمل على غرس القيم والمفاهيم الصحيحة في نفوس النشء ، متطرقًا إلى العديد من القيم والمفاهيم ، ومؤكدًا في الوقت ذاته على أهمية غرس العقيدة الصحيحة وتعميق حب الوطن والاعتزاز به والولاء للملك ، مع توثيق جانب الشراكة المجتمعية وما لها من دور فاعل في المجتمع .

جاء ذلك خلال لقاء ” الإعلام التربوي ومستجدات الإعلام الجديد ” والذي دشنه الدكتور الشمراني بحضور مدير إدارة الإعلام التربوي أ. عبد الله الزهراني والذي رحب فيها بمدير التعليم بالمحافظة وبجميع منسقات الإعلام ، مشيرًا في كلمته إلى أهمية الإعلام والدور البارز للمنسقات و ماسيحققه اللقاء من عمل ميداني فاعل ومتميز ، تحدثت بعد ذلك مساعدته أ. صالحة المالكي عن الإعلام التربوي كرافد من روافد الإدارة التعليمية ، ونافذة تطل بها الإدارة على العالم الخارجي ، متطرقة إلى دور المنسقة البارز في تحقيق أهداف الإعلام في الميدان التربوي ، تتالت بعد ذلك محاور اللقاء حيث ناقشت مشرفات الإدارة مفهوم الإعلام ومهامه ، مع عرض واضح لطريقة التسجيل في منتدى أخبار المدارس على موقع الإدارة ، ثم استعراض آلية إدراج الخبر وصياغة الخبر الصحفي وذلك من خلال تطبيق عملي مباشر وعرض مرئي ساهم في تعميق الطريقة والمفاهيم ، عقب ذلك تم استعراض برامج الإعلام التربوي وآلية العمل فيها .

واستكمل اللقاء اعماله بعد دلك بورشة ” الإعلام التربوي ومستجدات الإعلام الجديد” والتي قدمها مشرف الاستديو التعليمي بالإدارة أ. إبراهيم الغامدي تناول خلالها العديد من المحاور شملت الانترنت وشبكات الويب المتعاقبة ، كذلك تطور الويب ، ونشأة شبكات التواصل الاجتماعي ، متناولاً الإعلام الجديد وخصائصه ، وأبرز تطبيقات الإعلام الجديد وكيفية الاستفادة منها وتوظيفها لخدمة الإعلام التربوي ، يلي ذلك تطبيق عملي على أحد تطبيقات الإعلام الجديد “تويتر” .

هذا وقد حفل اللقاء بالعديد من المداخلات والاستفسارات الهامة والتي حققت تفاعلاً رائدًا بين منسقات الإعلام ومشرفاته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى