الطبية

” صحة الطائف ” : تضبط صيدلية تبيع أدوية غير مرخصة من هيئة الغذاء

صيدلي غير مرخص يعطي الحقن للمرضى

الطائف – واصل – ماجده العتيبي :

ضبطت فرق الالتزام بالشئون الصحية بمحافظة الطائف صيدلي لا يحمل التصنيف الصحي يقوم بإعطاء المرضى حقن طبية في صيدلية تخالف الأنظمة الصحية ببيع الأدوية غير المرخصة .

وأوضحت ” صحة الطائف ” أن الضبط تم بالتعاون مع الجهات الأمنية لصيدلية تقوم ببيع أدوية غير مرخصة من هيئة الغذاء والدواء إضافة لصيدلي يعمل بشكل غير مرخص من وزارة الصحة وليس لدية شهادة تصنيف من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .

وأثبتت التحريات لـ “صحة الطائف” قيام الصيدلي بإعطاء الحقن الطبية للمرضى وسط بيئة لا توفر الحد الأدنى من الاشتراطات الطبية والصحية ، وهو ما يخالف الاشتراطات الصحية وأنظمة وزارة الصحة , ويهدد صحة وسلامة المرضى .

وقد قامت فرق الالتزام بإحالة الصيدلي ومالك الصيدلية إلى لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة كما أكدت “صحة الطائف ” على استمرار جولاتها التفتيشية المفاجئة وكذلك ما يصلها من بلاغات من قبل مستفيدي الخدمة على ٩٣٧.

وشددت ” صحة الطائف ” على أنها لن تتهاون مع أي تقصير أو تجاوز يمس صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وأنها ستستمر في اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات النظامية تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة للخدمات الصحية .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق