رياضي

ريمونتادا الهزاع تقود الإتفاق لقلب الطاولة على الرائد

بريدة- واصل- صقر الغامدي:

في وجبة كروية دسمة، قلب الاتفاق الطاولة على رأس مضيفه الرائد في الوقت القاتل، بفوز درامي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، لحساب الجولة الـ14 من دوري المحترفين السعودي.
واحتاج فارس الدهناء إلى 10 دقائق فقط قبل صافرة الختام من أجل تسجيل ريمونتادا مثيرة على أصحاب الأرض، بعدما حوَّل التأخر بهدفين حتى الأنفاس الأخيرة من عمر المباراة إلى فوز ثمين خارج القواعد.

افتتح الرائد أهداف المباراة بعد 36 دقيقة، من تسديدة صاروخية لجلال الداودي من مسافة 24 ياردة، بعدما تسلم تمريرة قصيرة من محمد السهلي لم يتردد المغربي في إطلاقها زاحفة على يمين حارس الاتفاق وعاد صاحب الأرض لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 63، بعدما استفاد الرائد من خطأ فادح في دفاعات المنافس ليفتك الكرة في مناطق الخطورة، ويمرر السهلي مجددًا كرة حريرية إلى عبدالله المقرن، ليودعها المرمى الخالي.

وفي الوقت الذي بدت نقاط المباراة كاملة في الطريق إلى خانة الرائد، أطلق القميزي تسديدة بعيدة المدى ارتد من دفاعات أصحاب الأرض لتسقط أمام سوزا الذي هيأها قبل أن يسدد كرة مقوصة على يسار الحارس عز الدين دوخة.
وفي الدقيقة 87 أعاد البديل المتألق هزاع الهزاع النتيجة إلى المربع صفر، بعدما أرسل سوزا عرضية متقنة إلى المغربي وليد أزارو الذي حولهَّا ببراعة إلى الشباك، قبل أن ينقض عليها الهزاع ليؤكد نفاذ الكرة إلى الشباك.

ولم يكد الرائد يستفيق من صدمة هدف التعادل المتأخر، حتى ضرب فارس الدهناء بقسوة قبل دقيقة واحدة من زمن المباراة، بعدما مرر صانع الألعاب التونسي نعيم السيليتي كرة بينية إلى الهزاع، الذي ترجمها إلى هدف الفوز القاتل، ليخطف الكوماندوز ثلاث نقاط ثمينة في بريدة ورفع الاتفاق رصيده إلى 21 نقطة، ليقفز إلى المركز السادس على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيما تجمد رصيد الرائد عند 13 نقطة، تراجع بها إلى المركز الرابع عشر على بُعد 3 نقاط من أقرب المهددين بالهبوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى