متنوعة

مكافحة الظواهر السلبية بحجز السيارات بالشرائع

مكة المكرمة – واصل – حنان الشريف :

كشف رئيس بلدية الشرائع الفرعية المهندس محمد بن شجعان العصيمي عن أبرز الجهود المبذولة بحجز السيارات بمنطقة الشرائع بمكة المكرمة؛ لمكافحة الظواهر السلبية والافتراش العشوائي من قبل الباعة الجائلة، ومعالجة التشوه البصري.

وقال المهندس محمد العصيمي : “أن بلدية الشرائع وضعت خطة متكاملة واتخذت إجراءات رقابية لردع المخالفين، حيث تم تنفيذ حملات مشتركة على الباعة المتجولين، وتم تحرير مخالفات ضد الأنشطة الغير مرخصة، إضافةً على معالجة وضع الطرقات والممرات المستغلة من أصحاب المحال المخالفة، ومصادرة الخيول والدراجات من قبل العمالة المخالفة؛ التي أدت إلى إعاقة حركة السير وشوهت المنظر العام لحجز السيارات”.

وأردف: “أنه تم مواصلة الجهود الرقابية على المباسط والباعة الجائلين، وأسفر عنها رفع 32 مبسطاً عشوائياً مخالفاً من مواقف حجز السيارات، وإصدار المخالفات والغرامات ومتابعة تسديدها، وعمل محاضر مشتركة مع الجهات المعنية، وإزالة جميع الممارسات الغير نظامية وبصورة مستمرة، مع الأخذ بالإعتبار تطبيق اللوائح والإجراءات النظامية”.

وأهاب “العصيمي” المواطنين والمقيمين بالتقيد بالإجراءات النظامية في الأماكن العامة، والإهتمام بالمرافق الحكومية من حدائق ومنتزهات وميادين، والإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات عبر مركز البلاغات الموحد 940، مؤكداً أنها ستجد كل اهتمام من المسؤولين في البلدية.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى