متنوعة

ديوان المظالم يوقع مذكرة تعاون مع الجامعة الإلكترونية

الرياض ـ واصل :

وقع ديوان المظالم مع الجامعة السعودية الإلكترونية ظهر اليوم بمقر الجامعة بالرياض مذكرة تعاون بين الديوان والجامعة ، وذلك في إطار تعزيز العلاقات التشاركية مع الجهات ذات العلاقة بحسب الهدف الخامس من أهداف استراتيجية ديوان المظالم .

وتهدف مذكرة التعاون إلى تقديم خدمات على مستوى التعليم الجامعي في بعض البرامج والتخصصات المتاحة لمنسوبي ديوان المظالم كما شملت الإتفاقية التعاون في مجال البحث العلمي والمشاريع البحثية والإستفادة من الخبرات والإمكانيات العلمية من أصحاب الفضيلة قضاة الديوان وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والتعاون الدائم في إقامة الندوات و المؤتمرات العلمية ذات التخصص ، وتضمنت مذكرة التعاون الإستفادة من خبرات الجامعة في مجال تصميم المحتوى الرقمي الإلكتروني لبرامج ديوان المظالم التدريبة والتأهيلية التي يتم تقديمها لمنسوبيها في إطار برامجه التدريبية عبر استخدام التقنية في المجالات العلمية والعمل على تنسيق وتنظيم دورات تدريبية دورية ونقاشات عملية .

وبعد توقيع الاتفاقية بيّن معالي رئيس الديوان الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف أن توقيع اتفاقية التعاون يأتي امتداداً لدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – أيده الله – لمرفق قضاء ديوان المظالم ، كما شكر معاليه معالي مدير الجامعة ووكلائها وأعضاء هيئة التدريس على ما قاموا به من جهد ملموس في هذه الجامعة حتى أضحت معلماً واضحاً وأداءً متميّزاً علمياً وعملياً وأنها استشرفت المستقبل – بإذن الله – ، وسخرت إمكاناتها لبناء أساس سليم من التعليم الإلكتروني وتخريج الكوادر المؤهلة بما يتوافق مع قوة المخرج ، والمنهجية التعليمية المنضبطة ، سائلاً الله العلي القدير أن يوفق الجميع لما يحيه ويرضاه .

مؤكداً سعي الديوان إلى تعزيز علاقاته التشاركية مع الجهات العلمية والمؤسسات الأكاديمية بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة وفق معطيات التحول الوطني للمملكة بعد ذلك اطلع الجميع على عرض مرئي مفصل عن الجامعة ومناشطها وكلياتها . من جانبه أوضح مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله الموسى أن هذه المذكرة تسعى لتأطير مشروعات التعاون التي يمكن تجسيدها على أرض الواقع في التعاون المطلق مابين الجامعة وديوان المظالم ، بجانب تحقيق النفع العام المشترك بين الطرفين في تطوير التدريب وتحقيق التميز في هذا المجال، وتوفير بيئة تعليمية وتدريبية تشجع على الإبداع وتدعم التميز. وأكد الموسى أن الجامعة الإلكترونية و ديوان المظالم تتقاسمان الرغبة في فتح أفاق ومجالات جديدة للتعاون، بما يُسهم في تطوير مواردها البشرية ويحقق رؤية المملكة 2030 في الشراكة والتكامل بين جميع قطاعات الدولة، متطلعًا إلى تطوير العلاقة مع الديوان لتقديم أفضل الخبرات مما يحقق مصلحة الطرفين خصوصا في مجال التدريب وتطوير المحتوى الإلكتروني .

حضر توقيع مذكرة التعاون كل من معالي رئيس المحكمة الادارية العليا الشيخ إبراهيم الرشيد ومعالي نائب رئيس الديوان الشيخ علي الحماد ومعالي مستشار الرئيس الدكتور عبيد العبيد ومساعد رئيس مكتب الشؤون الفنية الشيخ علي الأحيدب ومستشار معالي الرئيس الشيخ عبدالله العجلان . كما حضرها من الجانب الآخر وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى