مجتمع واصلمجتمع واصل

السويح مدير عام للصيدلة لوزارة الصحة(صورة)

IMG-20151108-WA0078

الرياض – واصل : أصدر معالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح قرارا وزاريا تضمن بموجبة تكليف الصيدلي أول يحيى بن احمد السويح للقيام بأعمال ومهام وظيفة مدير عام الادارة العامة للرعاية الصيدلية ويمارس كافة المهام والصلاحيات الممنوحة له.

وأعرب السويح عن شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة المهندس خالد الفالح ولمعالي النائب وسعادة الوكيل للخدمات العلاجية والوكيل المساعد للخدمات الطبية المساعدة راجيا من الله أن يكون عند حسن الظن ، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية تطوير مستوى الخدمات الصحية ومواكبة طموحات المواطنين وتطلعاتهم..

الجدير بالذكر أن السويح حاصل على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة الملك سعود بالرياض عام 1995م وعلى درجة الماجستير في العلوم الصيدلة من نفس الجامعة عام 2005م.

كما انه حاصل على دبلوم الاختصاص في إدارة الجودة بالمنشآت الصحية من منظمة الاعتماد الدولية الامريكية  JCI تحت إشراف وزارة الصحة عام 1999م.

و له الكثير من المشاركات كمحاضر ومدرب في العديد من الدورات التدريبية والحضور والمشاركة في العديد من الندوات والمؤتمرات محليا ودوليا في عدة مجالات مثل: صيدلة المستشفيات ، الجودة الصحية ،سلامة المرضى ، القيادة والإدارة ، أنظمة المعلومات الصحية، أتمتة الصيدليات ، الأخطاء الدوائية ،مهارات الاتصال و له خبرة في مجال الصيدلة منذ عام 1995م حيث بدأ العمل مشرفا للصيدلية الداخلية بمستشفى الرس العام بمنطقة القصيم ثم عمل في قسم مطابقة المواصفات بإدارة التموين الطبي بصحة القصيم.

وفي عام 1996م عمل مشرفا على الصيدلية الرئيسية بمستشفى حوطة سدير. وفي عام 2000م منسقا للجودة بالمستشفى. وفي عام 2005م  مديرا لقسم الصيدلة بالمستشفى وكذلك مديرا لقسم الجودة وسلامة المرضى.

في عام 2007م – 2010م  اعتمد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية مدربا معتمدا لتطبيق معايير الصيدلة بالمستشفيات حيث شارك خلال تلك الفترة في تدريب 34 مستشفى لتطبيق معايير الجودة بالمستشفيات تحت إشراف المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية والإدارة العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض. في نهاية العام 2012م تم  تكليفه مدير المستشفى تمير العام.

وفي بداية العام 2014 حتى تاريخه تم تكليفه بالعمل مديرا لإدارة الرعاية الصيدلية بالشئون الصحية بمنطقة الرياض و يرأس العديد من اللجان مثل اللجنة التنفيذية لتطوير أقسام الصيدلة بصحة الرياض , ولجنة السلامة الدوائية, ولجنة التدريب والتعليم الصيدلي, ولجنة الصيدلة بالمراكز الصحية بصحة الرياض.

و عضوا في العديد من اللجان الأخرى بصحة الرياض مثل لجنة بدل التميز, ولجنة التموين والتجهيزات الطبية ولجنة المضادات الحيوية.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق