متنوعة

بالصور.. محافظ فيفاء يرعى فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة

جازان – واصل – نوح مجممي :

رعى محافظ فيفاء الأستاذ سفر بن سعد الشهراني اليوم الخميس فعاليات اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة التي نفذتها لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة فيفاء تزامنا مع المناسبة الدولية التي تصادف الثالث من ديسمبر من كل عام.

بمشاركة مدير مكتب التعليم بفيفاء الأستاذ يحيى علي الفيفي ونائب رئيس جمعية البر الخيرية بفيفاء الأستاذ أحمد مصلح الفيفي ومشرف التربية الخاصة بمكتب التعليم الأستاذ محمد علي الفيفي ومدير نادي الحي بفيفاء الأستاذ حسن مصلح الفيفي والأستاذ أحمد إبراهيم الفيفي.

حيث اطلع سعادة المحافظ على معمل المهني لذوي الإعاقة الذي افتتحته اللجنة، واستمع لشرح عن أعمالهم وإبداعاتهم التي نفذوها وطريقة دمجهم مع المجتمع وتشاركهم في صنع بعض الأدوات والابتكارات الإبداعية.

ثم افتتح محافظ فيفاء المعرض المصاحب للمعمل المهني الذي يحوي على منتجات أعمال الأشخاص ذوي الأعاقة.
واستعرض رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بفيفاء الأستاذ موسى هادي الفيفي سير البرنامج المنفذ من قبل اللجنة وأهمية تفعيل هذه المناسبة للفئة الغالية على قلوبنا كونها تهدف إلى توعية وتثقيف المجتمع بالمعاق ورفع مستوى الوعي الاجتماعى للأشخاص ذوي الإعاقة.

كما قدم مشرف المعرض الأستاذ يحيى صالح الفيفي شرح وافيا عن محتوى المعرض والأعمال المنفذة.

بعدها أقيم مزاد علني على بعض القطع والأدوات التي صنعوها مع استمرار عرض المتبقي منها عبر مواقع التواصل وتسويقها دعما لهؤلاء الفئة من المجتمع.

ثم سجل محافظ فيفاء وجميع الحضور عبارات وفاء ومحبة نحو هذه الفئة كما شارك الأشخاص من ذوي الإعاقة الإحتفالية وقص الكيكة.

وأثنى محافظ فيفاء على الفعالية ودمج الأشخاص ذوي الأعاقة بالمجتمع وحث على استمرار تنفيذ مثل هذه البرامج التي تهم شريحة غالية على الجميع.

كما أكد على تكاتف المجتمع للوقوف إلى جانب المعاق لزرع الثقة فيه لإندماجهم في المجتمع ليكون عناصر فاعله .

بعدها تم تكريم الأشخاص ذوي الإعاقة المشاركين في برامج اللجنة وقدمت لهم شهادات الشكر والهدايا من لجنة التنمية الاجتماعية وجمعية البر الخيرية بفيفاء ونادي الحي بفيفاء.

كما كرمت اللجنة المشاركين والمتعاونين لإنجاح هذه الفعالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى