الطبية

امل جديد لمرضى الارتشاح الشبكى السكرى بالطائف

الطائف – واصل – فيصل الحارثي :

بدأ مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف خدمة حقن شرائح الكورتيزون المعروفة طبياً بالاوزردكس داخل العين في السائل الزجاجي تحديداً وهي تستخدم فى علاج الارتشاح الشبكى الناتج عن مرض السكر وخاصة الحالات المزمنه التى لا تستجيب للحقن المعتادة.

تمتاز شريحة الاوزردكس بأنها تحقن بالعين كل 6 أشهر وتستمر بفاعليتها العالية طول المدة بدلا من الحاجة الى الحقن الشهرى بالحقن المعتادة.

كما تمتاز بقلة الأعراض الجانبية المتمثلة فى حدوث مياه بيضاء او ارتفاع فى ضغط العين مقارنة بحقن الكوتيزون العادية.

شريحة الاوزردكس يتم زراعتها بالعين تحت تخدير موضعي وبإجراء جراحي بسيط ومتطور يتم بعدها خروج المريض مباشرة للمنزل ويعطى بعدها المريض موعد للمتابعة بالعيادات الخارجية حسب جدول محدد والحالات التي تم اجراءها حتى الآن بدأت في الاستجابة للعلاج دون حدوث اي مضاعفات تذكر ولله الحمد.

رئيس قسم العيون بالمجمع الدكتور سامي بن عوض الحارثي افاد بأن التطور الكبير الذي يشهده تخصص العيون عالمياً في الاجهزة الطبية والادوية الخاصة به تساعد كثيراً في تخفيف معاناة المريض وسرعة شفاءه وممارسة حياته اليوميه بشكل طبيعي وان وجود مثل هذه الخدمة بالمجمع خطوة كبيرة وهامة نحو التطوير والتميز في تقديم الخدمات.

مدير مجمع الملك الطبي بالطائف الاخصائي اول مبارك بن راشد اليامي صرح بأن هذه الخدمة موجودة في مراكز قليلة ومتخصصة بالمملكة وثمن بدوره دعم مدير الشؤون الصحية الصيدلي صالح المؤنس بهذا الشأن وحرصه الدائم على تقليل الاحالات لخارج المحافظة وتوفير الدعم اللازم لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى