متنوعة

الراجحي يعقد لقاءً مع أعضاء اللجنة الوطنية للمقاولين واللجنة الوطنية للمهن الاستشارية

الرياض – واصل – نوف العتيبي :

عقد معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي لقاءً عبر تقنية الاتصال المرئي مع أعضاء اللجنة الوطنية للمقاولين واللجنة الوطنية للمهن الاستشارية، وذلك صباح يوم الخميس الموافق 18 فبراير 2021 بحضور عدد من مسؤولي الوزارة لاستعراض إستراتيجية سوق العمل، ومناقشة أبرز التحديات التي تواجه منشآت القطاع الخاص في مجال المقاولات والمهن الاستشارية ووضع الحلول لمعالجتها.

ورحب معالي الوزير م. الراجحي بالحضور قبل أن يبدأ وكيل الوزارة للتفتيش وتطوير بيئة العمل أ. سطام الحربي باستعراض الإستراتيجية وأبرز منجزات الوزارة ومبادراتها وبرامجها وقراراتها لتنظيم سوق العمل ورفع معدلات التوطين، ومنها قيادة الوزارة لملف مجموعة التوظيف التابع لمجموعة العشرين في عام 2020 وإطلاق خارطة الطريق للشباب 2025 وإنشاء شبكة ومركز الرياض للسياسات السلوكية وقيادة المملكة العربية السعودية لهذه المبادرة وإطلاق إجراءات التعامل مع جائحة كورونا بما تشمله من تنسيق دولي لدعم أسواق العمل والمحافظة على الوظائف واعتماد خيارات سياسات توسيع الحماية الاجتماعية لتشمل أنماط العمل الجديدة.

وفي نهاية العرض أثرى المتداخلون اللقاء بالحديث حول التحديات التي تواجه قطاعي المقاولات والمهن الاستشارية وبمناقشة أبرز المقترحات لمعالجتها.

ودعا المهندس الراجحي إلى عقد المزيد من ورش العمل مع كافة القطاعات لمعرفة المعوقات والتحديات التي تواجههم والتشارك في وضع الحلول الجذرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى