متنوعة

أمانة الشرقية تعقد اجتماع جائزة الأمين للتميز المؤسسي والوظيفي وتطوير خدمات الجودة

الدمام – واصل – نوف العتيبي :

رأس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير اليوم الأربعاء 25/3/1442هـ, اجتماع اللجنة التوجيهية العليا لجائزة الأمين للتميز، والتي تقوم عليها الإدارة العامة للجودة والتميز المؤسسي بالأمانة، وتهدف الى تطوير خدمات تطبيق الجودة والتميز المؤسسي والوظيفي وخلق بيئة تنافسية بين منسوبي ومنسوبات الأمانة، بحضور وكلاء الأمين والوكلاء المساعدين وعدد من قيادات الأمانة أعضاء الجائزة، وعدد من منسوبي معهد الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية ( استشاريي الجائزة ).

وفي بداية الاجتماع رحب معالي أمين المنطقة الشرقية بالحضور مؤكدا بأن هذه الجائزة تعتبر عامل تحفيزي للموظفين والموظفات المجتهدين والمخلصين من منسوبي ومنسوبات الأمانة، وكذلك تخلق بيئة تنافسية بينهم جميعا، في الاخلاص والابداع والابتكار، والذي ينعكس على مستوى الخدمات التي يقدمها القطاع البلدي بشكل عام ومدى رضا المستفيدين عن أداء هذه الخدمات.

وأشار م. الجبير في كلمته بأهمية تطبيق المعايير في هذه الجائزة مع تطبيق الحوكمة لكي تكون فيها العدالة للموظف أو الموظفة المستحقين لها، وكذلك تطبيق الجودة في معاييرها.

عقب ذلك استعرض استشاري الجائزة من منسوبي معهد الإدارة العامة، الدليل التعريفي للجائزة ومناقشة محتويات معايير برنامج التميز المؤسسي والوظيفي, حيث تكمن الجائزة في بناء ودعم ونشر ثقافة الخدمة الحكومية المتميزة، وإشراك الفئات المعنية من الموظفين والموظفات ومتلقي الخدمة في تحديد احتياجاتهم ومتطلباتهم المتعلقة بالخدمات المقدمة.

كما تأتي هذه الجائزة أيضا في بناء إطار عمل مؤسسي لتحسين مستوى الخدمات وعملية تقديمها والارتقاء بآليات ووسائل تقديم هذه الخدمات في الوزارات والمؤسسات الحكومية, إضافة إلى تطوير آليات وأنظمة التعامل مع متلقي الخدمة مثل التعامل مع شكاوى ومتلقي الخدمة واقتراحاتهم وقياس درجة الرضا عن الخدمات وتحديد احتياجاتهم, وتفعيل وسائل الاتصال والتواصل مع متلقيها والعمل على تحسينها.

بعد ذلك ناقش المجتمعون أهم المعايير للجائزة وتطبيق الحوكمة في عدالة الجائزة للموظف المستحق، كما ناقشوا أيضا الهيكل التنظيمي لها، وكيفية الاستفادة منها في تطبيق الجودة، من خلال تطبيق المعايير الخاصة بها حتى تحقق أهدافها وقيمتها المعنوية، هذا بالإضافة الى الاستراتيجيات والسياسات والخطط التي يجب العمل بها في تطبيق ممكنات الجائزة.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى