متنوعة

وفد أمانة عسير يطلع على تجارب ومنجزات أمانة الشرقية

الدمام – واصل – نوف العتيبي :

قام وفد من أمانة منطقة عسير صباح اليوم الاربعاء الموافق 25/03/1442ه، بزيارة لأمانة المنطقة الشرقية، وذلك للاطلاع على التجارب الناجحة والمنجزات والمبادرات التي تنفذها أمانة الشرقية.

حيث استقبلهم وكيل الأمين المساعد للتعمير والمشاريع المهندس مازن بخرجي، وذلك بمقر وكالة التعمير والمشاريع بالدمام.

وفي بداية الزيارة رحّب المهندس بخرجي بالوفد، وأكد على أن الأمانة على أتم الاستعداد لدعم الجهود وتبادل الخبرات فيما بينها وبين كافة الأمانات بالمملكة، وتقديم تجاربها الناجحة على مستوى الأمانات للاستفادة منها، مشيراً لتكاتف البلديات مع بعضها البعض وفقا لتوجيهات وتعليمات معالي أمين أمانة المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، والتي تسعى الى الارتقاء بالخدمات البلدية.

حيث اطلع الوفد على وحدات المراقبة الذكية التي وفّرتها الأمانة لنزح المياه في الأماكن الحرجة استعداداً لموسم الأمطار – بمشيئة الله –، إضافة الى أعمال رصد التشوهات البصرية وتصحيحها، حيث أكّد وفد أمانة منطقة عسير على تميز أمانة المنطقة الشرقية، الأمر الذي حرصت عليه أمانة عسير لزيارة أمانة المنطقة الشرقية للتزود من خبراتها لإعداد دراسة بما تم مناقشته من تجارب ناجحة وتنفيذه في عسير.

عقِب ذلك استعرض مدير الصيانة والتشغيل بأمانة المنطقة الشرقية المهندس شافي الخالدي، تجربة أمانة المنطقة الشرقية لأتمتة أعمال صيانة الطرق لتحسين المشهد الحضري، والذي تضمن آلية مسح عيوب الطرق، وكيفية إصدار تقارير الصيانة، وتحديد أولويات الصيانة، وتقدير تكلفة الصيانة المستقبلية، وخطط الصيانة لها.

كما تم اطلع الوفد على غرفة العمليات التي يتم من خلالها المراقبة الذكية الشاملة، من ثم غرفة تقنية البيئة الافتراضية المعززة بواسطة الحاسب، وبعدها تم عرض الوحدات المتنقلة الثلاث (معدة المسح الرقمي للطرق، وحدة التدخل السريع لنزح الأمطار، و   jetpatcher ) لمعالجة الحفر وعيوب الطرق.

وتهدف مثل هذه الزيارات للاطلاع على جهود أمانة المنطقة الشرقية في مجال تطوير الخدمات البلدية بين المدن والمحافظات، وتنمية سبل التعاون وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة فيما بينها.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى