متنوعة

أدبي نجران يدشن مبادرة ” عين الكفيف “

نجران – واصل – صالح ال منصور:

نظم النادي الأدبي بمنطقة نجران اليوم الثلاثاء بمقر النافورة التفاعلية بحي الفهد مبادرة مجتمعية بعنوان ” عين الكفيف ” بالتعاون مع مجلس شباب منطقة نجران ، ونادي نجران لذوي الإعاقة ، وجمعية جستر ، وكلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية ، ومجموعة عطرك ، شارك فيها عدد غفير من المكفوفين والمكفوفات وبعض المسؤولين واعيان المنطقة .

ودشنت المبادرة بكلمة القاها رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بمنطقة نجران سعيد آل مرضمة، عبرَ فيها عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة نجران وسمو نائبه مؤكداً على دعم واهتمام القيادة الحكيمة بالقطاع الثقافي والأدبي والاجتماعي في أرجاء الوطن كافة ومنها منطقة نجران.

ورحب رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بنجران بالجمع المتواجد من مكفوفين ومكفوفات وحضور ، والذي بدورة استمع لشرح رئيس النادي لأهداف المبادرة والتي تخدم هذه الفئه الغالية علينا جميعاً ، ومن ثم ألقى الأستاذ ماجد القارح وهو احد المكفوفين بالمنطقة كلمة عبر فيها عن شكرة للنادي الأدبي بمنطقة نجران والجهات الداعمة والمشاركة في انجاح مبادرة ” عين الكفيف ” فيما شرح القارح كيفية استخدام العصاء البيضاء وانواع العصي التي يستخدمها المكفوفين ، ثم قام المنظمون بتوزيع العصي على المتواجدين من المكفوفين والمكفوفات بمشاركة مدير مكتب الرياضه بنجران الأستاذ عبدالله بن علي آل شيبان .

ختمت المبادرة بمسيرة ( عين الكفيف ) بمشاركة الحضور .

من جانبه أكد آل مرضمه بأن أهداف المبادرة تتمحور حول توضيح أهمية العصا البيضاء للمجتمع ، وتوعية المجتمع بأنواع العصا البيضاء ، وتشجيع المكفوفين على الانخراط في المجتمع .

فيما أكد ال مرضمه لصحيفة ” واصل ” بأن هذه المبادرة تهدف إلى توفير العصا البيضاء لكل مكفوف في نجران وتقديمها لهم كإهداء دون مقابل ، وعن الذين لم يستطيعوا الحضور اليوم فأن المرحلة القادمة من المبادرة تستهدفهم.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق