المحلية

برعاية الأمير تركي أمارة عسير تختتم دورة التحكم بالتأتأة


عسير – واصل – سلوى العبدالله:

اختتمت امارة عسير دورة التحكم بالتأتاة والتي  أُقيمت برعاية سمو أمير المنطقة تركي بن طلال بفندق قصر أبها على مدى يومين ، واستعرض فيها ما تم تقديمه للمستفيدين من البرنامج والذي يهدف إلى تمكين هذه الفئة بنسبة عالية من التحكم بالتأتاة، وعرض العديد من النماذج الناجحة في عدة مجالات كالطب والهندسة والتجارة والتي لم تكن صعوبة النطق عائقًا أمام نجاحهم وتميزهم للإسهام في خدمة الوطن على كافة الأصعدة.

وأكد سموه الكريم على ضرورة إقامة مثل هذه الدورات لما تعكسه من تطور بنّاء وماتحققه من إسهام في التعرف على هذه الفئة واحتياجاتهم وكيفية الاستفادة من تجاربهم.

وتضمنت الورشة  عرض مشاركة أعضاء مشروع ستارفيش لتجاربهم وشرح طريقة التنفس الضلعي وتدريب الأعضاء عليها، وشرح طريقة الجبل الجليدي وكيفية التعامل مع التأتأة وشرح شبكة الأمان الأولى والثانية في الكلام، وتطبيقها وكيفية التعامل مع الهاتف وكيفية التعامل مع المواقف الصعبة، وقدم البرنامج كل من المهندس راكان العتيبي والدكتورة شيهانة المتروك.

إلى ذلك قدم المتدربين شكرهم لأمير منطقة عسير على توجيهه بتنظيم الورشة، مثمنين مايوليه سموه من اهتمام بالغ وحرص شديد على أن يكون الجميع شركاء في عملية البناء والتطوير .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى