اهم الاخبارصوتك وصل

الطائف : صرخات “الحلاة ” المدوّية .. والأهالي يناشدون ” الفيصل” لامصغي لنا

تشتكي إهمال نقل الطائف

الطائف – واصل – مطلق الجعيد – متعب النفيعي:

جددت مراكز شرق الطائف صرخاتها المتواليه من إهمال فرع وزارة النقل بالمحافظة لعدم سفلتت وصلة طريق الحلاه “١٠ كيلو متر” والتي تختصر عليهم عذاب البحث عن طريق بديل اخر تتجاوز مسافته ١٠٠ كيلو متر .

وعبر السكان في “شقصان ، بسل كلاخ، قيا، مرفوض، زبيدة وسديرة والحلاة “ ، عن مطالبتهم لـ وزارة النقل بالنظر لـ وضع حداً لـ إهمال فرعها بالطائف ،حيث ان معاناتهم ممتده منذ عقود وتتفاقم ازمتهم لما يتكبده الموظفون والطلاب والطالبات عناء السفر اليومي من و الى الطائف وصولاً لشماله.

وإن سفلتت هذه الوصلة تختصر عليهم الكثير والكثير علماً انها تربط طريق كلاخ سديرة بالحلاة مروراً بواحة جليل إنتهاء بجسر الأمير محمد على طريق المطار بالحوية ، والذي لا يزيد طوله على ١٧ كيلو متر لم يتبقى سوى ١٠ كيلو متر لم تسفلت حتى هذه اللحظة .

فصمت المسؤول الذي حول مطالبه الى معانه يتعايشون معها ، جعل الاهالي يتسألون هل لـ صرخاتهم المدوّيه اذانً تسمع ، ومرتً يجيبون على انفسهم لقد اسمعتا لو ناديتا حياً ولاكن لاحياة لمن تنادي.

ذكر دخيل الزيادي حجم المعانة قائلاً اقسم بالله اني انقل معاناة الاهالي وطلاب الجامعات وافراد القوات المسلحة وافراد الحرس الوطني الذين يقطنون في تلك القرى والذي يبلغ عدد السكان فيها حوالي ٤٠ الف نسمه .

وبين الزيادي : نحن نعاني من هذا الطريق الرابط بين واحة جليل والحلاه وكبري الامير محمد والتي يبلغ ١٠ كيلو فقط فهي تختصر اكثر من ١٠٠ كيلو متر علينا وان طريق تلك الوصلة وعر جدا وهو يربط المنطقة بالجامعة ومركز الامير سعود الفيصل الذي يهتم به مستشار خادم الحرمين الشريفين الامير خالد الفيصل واصلاحية الطائف الجديدة ويربط الشرق بالشمال اضف الى ذلك انه يربط طريق جنوب الطائف بواحة جليل وهذا يعتبر من الطرق الرئيسية . ننشادهم ثم ننشادهم ثم نناشدهم بما توجه حكومة خادم الحرمين الشريفين ورؤية سمو ولي العهد بخدمة المواطن نحن نطلب النظر في وضعنا وتشكيل لجنة لحل مشكلتنا .

وتحدث احمد الجعيد قائلاً نناشد سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين الامير خالد الفيصل امير منطقة مكة ان ينظر في وضعنا في هذا الطريق الذي يربط جنوب الطائف بشمالها علماً انه يوجد مركزيين مركز الامير سعود الفيصل واصلاحية كلاخ حيث اننا نعاني منه من ٤٠ سنة من ايام ابائنا واجدادنا علماً بأننا من سكان واحه جليل الذي يعتبر من المشاريع الحيوية التي تقوم عليها رؤية سمو ولي العهد 2030 وسوق عكاظ والطائف الجديد القادمة بإذن الله بمدينة الطائف ونحن من الداعمين لهذه الرؤية ونحن خلفه تماما.

وبين بندر العصيمي نحن من سكان واحة جليل ونرغب بربط الطريق من واحة جليل وطريق سديرة كلاخ الجنوب الذي يخدم واحة جليل والمطار وقرى بسل وقرى سديره وكلاخ حيث يربط شمال الطائف بجنوب الطائف وهو يخدمنا وقد لحق الضرر بنا وبسيارتنا.

وناشد الاهالي مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل في انهاء معاناتهم التي باتت عاجزه امام مسؤولي محافظة الطائف .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق