المحليةاهم الاخبار

القاضي .. نصف مليون تطارد مصور الشاعر ” العصيمي “

صحة الطائف : سنتعامل مع المقطع وفق الأنظمة والإجراءات

الطائف – واصل – مطلق الجعيد:

بعد ان تداول مقطع فيديو وثقه احد الاشخاص لـ الشاعر مستور العصيمي أثناء تلقيه العلاج في المنشآت الصحية بمدينة الطائف الامر الذي ساء ابنائه واثار المجتمع السعودي والخليجي من اعتداء صارخ لخصوصية المريض وتداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي .

صحيفة ” واصل “ بدورها الإعلامي ،ومن وسط ضجيج وتساولات جمهوره ومحبيه من هدوء وصمت صحة الطائف خصوصاً ان الاعتداء وقع من داخل اروقة احدى منشآتها لمريض تحت رعايتها الصحية.

فقد تواصلت مع المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بمدينة الطائف الاستاذ سراج الحميدان والذي اوضح بأن صحة الطائف ترفض ذلك وماحدث كان اجتهاد لشخص مرافق لا احد المرضى حسب ما ظهر بالفيديو وتعليمات وزارة الصحة تمنع تصوير المرضى داخل المنشآت الصحية.

واكد المتحدث : سوف يتم الرفع للجهات المعنية والتعامل مع المقطع وفق الأنظمة والإجراءات.

ومن الجانب القانوني تواصلت “واصل “ مع المحامي عبدالكريم القاضي والذي تحدث قائلاً يجب الحذر من مغبة التساهل في تصوير الأشخاص في الأماكن العامة ونشرها في مواقع التواصل من اي قبيل كان .

حيث أن ذلك من شأنه تكليف صاحبه السجن مدة تصل إلى سنة وتحميله غرامة تقارب نصف مليون، لان ذلك يعد جرماً إذا كان الدافع له المساس بالحياة الخاصة ونحوه مما تضمنه نظام مكافحة جرائم المعلوماتية في الفقرة الرابعة من المادة الثالثة بشأن الإساءة للحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا أو ما في حكمها، بالسجن مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق