متنوعة

التغذية العلاجية بصحة مكة المكرمة

unnamed (24)

 

مكة المكرمة_ واصل:

تحت رعاية مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة افتتح أمس نائب المساعد للخدمات العلاجية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور محمد سعيد جستنية فعاليات إدارة التغذية بصحة مكة المكرمة تحت مسمى (آلية تطوير العمل بأقسام التغذية بالمستشفيات ) والذي يستمر لمدة يومين وذلك بفندق جراند كورال مكة بالعاصمة المقدسة .

واوضح نائب المساعد العلاجي الدكتور محمد جستنية بأن الفعالية أضافه مميزة للفعاليات التي تنظمها صحة مكة المكرمة وبالأخص إدارة التغذية والتي تخدم المرضى المنومين بالمستشفيات .

مشيرا الدكتور / جستنية بان هذا الملتقى يهدف الى التعريف وتطوير العمل وفق معايير وضوابط عالية من السلامة والجودة الغذائية بالقطاع الصحي ويستهدف جميع العاملين في أقسام التغذية بالمستشفيات كما تسعى وزارة الصحة بان تكون الوجبات الغذائية المقدمة بالمستشفيات محضرة بجودة عالية وفق المعايير العالمية المعتمدة في هذا المجال .

مضيفا الدكتور ” جستنيه ” بأنه سوف يشارك في هذه الفعالية نخبة من المتحدثين من خارج منطقة مكة المكرمة كما تتضمن الفعالية محاضرات وورش عمل ومواضيع ذات صلة ومنها (آلية عمل أقسام التغذية بالمستشفيات – معايير استلام المواد بأقسام التغذية – تجربة منطقة مكة المكرمة في تطبيق نظام الهاسب – اعداد القوائم الغذائية للمرضى المنومين في المستشفيات – تطوير عيادات التغذية – تجربة أقسام التغذية بمستشفيات منطقة الرياض على نظام التغذية الالكترونية – تحديات تواجه أقسام التغذية وكيفية تذليلها ) .

من جانبه أعرب مدير إدارة التغذية بصحة مكة المكرمة الأستاذ / عمر البيطار عن شكره وتقديره لنائب المساعد العلاجي بمنطقة مكة المكرمة على الدعم والمساندة لإقامة الفعاليات التي تخدم المرضى المنومين بالمستشفيات ومؤكدا بان هذه الفعالية والملتقى يأتي حرصا من إدارة التغذية على تفعيل الأدوار ذات العلاقة في التغذية العلاجية .

وفي الختام تم تسليم شهادات الشكر والتقدير للمحاضرين كما تم افتتاح المعرض المصاحب لهذه الفعالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى