المحلية

سعادة محافظ تربة يدشن مهرجان” تمور تربة الثالث”

تربه – واصل – متعب النفيعي – فيحان الجليم – تركي البقمي :

دشن محافظ محافظة تربه مساء أمس الثلاثاء الموافق 1442/1/20 هـ الإستاذ عبدالعزيز المفرجي مهرجان تمور تربه وذلك بالساحة البلديه وبحضور عدداً من المسؤولين ومشايخ ووجهاء المحافظه .

حيث بداء المهرجان بالسلام الملكي السعودي ثم عقب ذلك فقرات الحفل الخطابي بدايةً بآيات من كتاب الله الكريم ثم كلمةً للمدير التنفيذي للمهرجان الإستاذ محمد بن ناصر البدري والذي شكر فيها سعادة محافظ محافظة تربه واللجان المنظمه للمهرجان كما شكر الجهات الأمنيه ووسائل الاعلام على مايقدمون لخدمة المهرجان .

وبعد ذلك ألقى سعادة محافظ محافظة تربه الإستاذ عبدالعزيز المفرجي  كلمته شكر من خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ومستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكه المكرمه صاحب السمو الملكي الأمير  خالد الفيصل وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله على نجاح موسم الحج لهذا  ومايقدمون من خدمات للوطن والمواطن والمقيم في هذا البلد المعطى ثم رحب بجميع الحضور ومهنئياً الجميع بمناسبة نجاح المهرجان مشيداً بما تقوم به اللجان المنظمه شاكراً للجميع الإلتزام  بالإجراءات الوقائيه الصحيه لمنع تفشي فايروس كورونا وبمتابعه من قبل وزارة الصحه ثم بداء بعد ذلك العرض المرئي للمهرجان .

وبعد الانتهاء من فقرات الحفل الخطابي تم التوجه الى مقر فعاليات المهرجان وقص شريط الافتتاح والإطلاع على مابداخل مقر المهرجان بمعرض الخيمه الشعبيه من عروض ولوحات إرشاديه وتعريفيه سوا بالمحاصيل الزراعيه  والمقتنيات  التراثية القديمه وعدد من المبادرات الفرديه والإجتماعيه .

الجدير بالذكر بأن محافظة تربه تتميز بالأرض الزراعيه الخصبه حيث تعتبر مصدر رئيسي لإنتاج المحاصيل الزراعيه للتمور وشريان مغذي على مستوى محافظة الطائف .

ويعتبر الصفري من أهم أنواع التمور التي تتميز به محافظة تربه غير الأنواع الأخرى من التمور وأيضاً المحاصيل الزراعيه الأخرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى