الدولية

بحثاً عن مشروع ناجح : ميسي يحدد وجهته المقبلة عقب قرار الرحيل عن برشلونة

برشلونة – واصل – صقر الغامدي:

حدَّد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وقائد برشلونة الإسباني، وجهته المقبلة بعدما قرر رسميًّا الرحيل عن النادي الكتالوني هذا الصيف؛ بسبب خلافاته مع الرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو.

ويرتبط اللاعب صاحب الـ33 عامًا مع برشلونة بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2021، إلا أنه طلب تفعيل بند يسمح له بالرحيل في الوقت الحالي دون الانتظار إلى نهاية عقده.

وبحسب إذاعة «راديو كتالونيا» الإسباني، فإن ميسي يريد الانتقال إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من أجل الانضمام إلى مدربه السابق الإسباني بيب جوارديولا.

وأوضحت أنه قبل أيام جمع اتصال هاتفي بين ميسي وجوارديولا، وأن النجم الأرجنتيني أخبر المدرب الإسباني أنه يريد الانتقال إلى مشروع ناجح.

كما أشارت إلى أن مانشبرشلونة ستر سيتي لديه ميزانية للانتقالات الحالية تبلغ 300 مليون يورو.

وذكرت أن إدارة برشلونة لا يمكنها الحفاظ على النجم الأرجنتيني رغمًا عنه، لكنها غير مستعدة لتركه يرحل مجانًا، مشيرةً إلى أنها مستعدة للتغاضي عن الشرط الجزائي البالغ 700 مليون يورو في عقد ميسي شريطة الحصول على مبلغ يتجاوز 222 مليون يورو، ليكون أغلى صفقة بيع في التاريخ بعد رحيل البرازيل نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وشهدت العلاقة بين ميسي ورئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو؛ أزمات كثيرة بسبب ما يراه النجم الأرجنتيني قرارات خاطئة أثرت بالسلب على مسيرة الفريق الأول خلال الموسم المنصرم 2019-2020.

واختتم برشلونة الموسم بشكل كارثي بعدما ودَّع دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» من الدور ربع النهائي بالخسارة أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 8-2، كما خسر لقب الدوري المحلي لصالح غريمه اللدود ريال مدريد، ومن قبلهما ودَّع منافسات كأس ملك إسبانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى