المحلية

بلدية عنك ترفع أكثر من 1600 طن أنقاض ونفايات خلال أسبوع

القطيف – واصل – نوف العتيبي :

رفعت عنك التابعة لبلدية محافظة القطيف نحو ١٦٢٢طن من النفايات من عنك والجش والملاحة خلال الأسبوع الماضي.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني أن البلدية والبلديات التابعة لها تبذل كل جهودها وإمكانياتها حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين من خلال استنفار جميع طاقاتها البشرية والآلية.

وأشار المهندس الحسيني إلى أن أعمال النظافة في المحافظة تشمل النظافة العامة وتفريغ حاويات النفايات والتقاط وتجميع النفايات والكنس اليدوي، ونظافة الأسواق، بالإضافة إلى جمع ونقل النفايات ذات الحجم الكبير كالأثاث والأشجار، ونظافة الحدائق العامة والمنتزهات والواجهات البحرية، ونظافة وصيانة دورات المياه العامة، وغسيل حاويات النفايات ونظافة الشواطئ، ومسح وتسوية الساحات في المناطق المختلفة، ومكافحة الحيوانات الضالة والقوارض والحشرات ومعالجة التجمعات المائية.

من جهته، قال رئيس بلدية عنك المهندس صالح ال زعرر ان أعمال النظافة التي قامت بها البلدية خلال الأسبوع الماضي شملت رفع ١٦٢٢طن من النفايات المنزلية والأنقاض مجهولة المصدر والمخلفات الصلبة، كما تم عدد من البراميل والحاويات الجديدة، وغسل ٢٦٠ برميل و٥٥ حاوية، كما تم صيانة عدد ٩ حاويات، ووضع ملصقات إنذار بسحب السيارات المهملة والتي تم رصدها.

ونوه بأهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات لمنع جميع السلوكيات الخاطئة والتي تضر بالبيئة وتهدد راحة السكان وسلامتهم، داعياً الجميع للتعاون في الإبلاغ عن أي ملاحظة من خلال مركز (940) وقنوات التواصل الاجتماعي الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى