الطبية

1000عملية جراحية تلطف آلام مرضى غيث بجازان

جازان – واصل – فيحان الجليم :

أنهت جمعية غيث للخدمات الصحية بجازان عامها الأول بتقديم حزمة من الخدمات الطبية الخيرية لمستفيديها الذين تجاوز عددهم 6000 مستفيد أجريت لهم أكثر من 1000 عملية جراحية و مستفيدين اخرين ما بين خدمة توصيل الادوية ومرضى الفشل الكلوي والاستشارات الطبية والوقائية والتطوعية وتم تقديم الخدمات العلاجية لهم فيما استفاد آخرون من الأجهزة الطبية التي تكفلت الجمعية بتوفيرها بالإضافة إلى خدمات الدواء الخيري ونقل المرضى وذلك خلال عام واحد فقط من بدء نشاطها الخيري بالمنطقة.

أجرى أكثر من الف مستفيد الف عملية جراحية على نفقة الجمعية خلال العام المنصرم حيث بين رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور جابر شراحيلي أن العمليات الجراحية المقدمة للمرضى تنوعت بين عمليات العيون والقلب والحصوات وجراحة اليوم الواحد وغيرها وذلك من خلال الجمعية التي تحملت نفقات تلك العمليات الجراحية موضحا أن الجمعية تتكفل بكامل مبالغ العمليات مثلا تركيب نظم دايم ثنائي الأقطاب بالقلب وعملية استئصال المرارة .

كشف الدكتور شراحيلي أن الجمعية تمكنت من توفير وتأمين أجهزة ومستلزمات طبية لمستفيديها بلغت أكثر من 125 جهاز والتي شملت العربات الكهربائية والنقالات والكراسي الطبية وأجهزة الأكسجين والسماعات الطبية وأجهزة شفط السوائل مؤكدا حرص الجمعية على توفير كل احتياجات مستفيديها من المرضى وذلك بدعم من فاعلي الخير.

تنوعت الخدمات العلاجية التي وفرتها جمعية غيث للخدمات الصحية بمنطقة جازان حيث شملت غسيل الكلى وعلاج الأورام والعمليات الجراحية وغيرها فيما بلغ عدد المستفيدين من تلك الخدمات أكثر من الف مستفيدا خلال العام السابق فيما بلغ عدد الحالات بالجمعية 6 الف حالة طبية .
 
أوضح الدكتور شراحيلي أن مشاريع الجمعية بلغت 29 مشروع متنوع لتقديم أفضل رعاية صحية للمستفيدين مثل مشروع غيث العطاء لتوصيل الأدوية ومشروع الحقيبة الطبية الوقائية بالإضافة إلى مشروع تدريب المتطوعين مبينا أن الجمعية دربت أكثر من 200 متطوع ومتطوعة من متطوعي الجمعية واعتماد مشروع الاستدامة المالية بمبلغ 174 مليون ريال خلال 3 سنوات .

أكد الدكتور جابر شراحيلي مواصلة الجمعية عطاءها من خلال مختلف خدماتها مضيفا تمكنا ولله الحمد خلال العام الأول لنا من تأسيس الجمعية و تدشين خدمات ومشاريع متنوعة والانتهاء من تدشين موقعنا ومتجرنا الإلكتروني والخطط الاستراتيجية وحوكمة خدمات الجمعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى