اخبار عاجلهالمحليةاهم الاخبار

عاجل : بالفيديو والصور : أمطار الطائف تتسبب في غرق وإحتجاز عدد من المركبات في الأنفاق والشوارع

https://youtu.be/UaAZy7a4G1g

الطائف – واصل – فيحان الجليم – منصورالغامدي:

إلحاقاً لخبر هطول الأمطار العزيره التي شهدتها محافظة الطائف مساء هذا اليوم الجمعه الموافق ٣ / ١٢ / ١٤٤١هـ ، حيث تسببت الأمطار في إحتجاز وغرق لعدد من المركبات وإلحاق الضرر بها ، وتم إحتجاز عائله تم إنقاذها من قبل المواطنين ، وذلك في نفق شارع ابو بكر الصديق .

وتسببت السيول في غرق  لشوارع حي المنتزه بالكامل وأيضا لعدد من الأحياء داخل المحافظه.

وأغلقت المياه جميع الأنفاق وذلك لإرتفاع منسوبها علمآ بأن جميع أنفاق وتصريف المياه لم تكون كافيه لتصريف مياه الأمطار ومنذ سنوات طويله ولازالت المعاناه مستمره ، وتوقف عدد من الشوارع الرئيسيه والفرعية بالمحافظه وإستنفار لجميع الجهات الأمنيه.

حيث أوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد محمد بن عثمان القرني ان الإدارات العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة والطائف وميسان واضم والجموم استعدت منذ وقت مبكر لتنفيذ الخطط الخاصة بالأمطار وذلك بنشر دوريات السلامة والإشراف الوقائي وفرق الإنقاذ المائي والتمركز في المحاور الرئيسيه.

وبين  القرني  :ان محافظة الطائف شهدت أمطار غزيرة من بعد ظهر هذا اليوم الجمعة إلى حين إعداد هذا البيان ورصدت المهمات المنتشرة بالمحافظة عدد من النقاط التي تجمعت بها المياة بمنسوب عالي كما سجلت الحالات التالية : تجمعات مياه في الطرق الرئيسية والانفاق وبعض احياء المحافظة. و عدد ٣٠ بلاغ احتجاز مركبات تم مباشرتها واتضح وجود عدد ١٤ مركبة بها احتجاز تم إخراجهم بصحة جيدة وعدد ١٦ مركبة بدون احتجاز بشري. اغلاق طريق الكر بسبب الأمطار جريان السيول بالأودية والشعاب بالمحافظة.

وأشار القرني : انهُ تم تفعيل غرفة عمليات الطوارئ لتنفيذ خطة الأمطار بالتنسيق مع الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة لمباشرة أعمالهم كلاً حسب اختصاصه.

مظيفاً الى انه لم تسجل إصابات او وفيات ولله الحمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى