المحلية

إزالة تعديات على مساحة مليوني م٢ من أراضي الطائف الجديد

الطائف – واصل – منصور الغامدي :

واصلت بلدية الطائف الجديد الفرعية حملاتها الميدانية على الاحداثات والتعديات بالأراضي الحكومية البيضاء والتي تم استغلالها بشكل غير نظامي بمواقع مختلفة شمال الطائف، ولوحظ قيام المحدثون بإنشاء اسوار وغرفة من الصفيح، وحظائر للمواشي، ومنشآت سكنية، واحواش وعقوم ترابية ومظلات وأسواق عشوائية لبيع المواشي في مخالفة صريحة للأنظمة والتعليمات والتي استوجبت التعامل الفوري معها.

وأزالت آليات أمانة الطائف تعديات على أكثر من 2 مليون متر مربع من الاراضي الحكومية بنطاق بلدية الطائف الجديد، ضمن الجهود المتواصلة لإزالة الإشغالات المخالفة عن الأراضي المخصصة للمشاريع التنموية والقطاعات الخدمية وفق الخطط المستقبلية للمدينة.

وأوضحت أمانة الطائف أن العديد من أعمال التعدي تهدف الى حيازة الأراضي وإقامة أشكال مختلفة من الاشغالات الغير نظامية وتحويلها من أراضي مخصصة للمنفعة العامة لمواقع ذات منافع شخصية دون وجه حق.

وبينت الأمانة أن التعامل الفوري يطال كافة التعديات على الأراضي الحكومية بأرجاء المحافظة مع تطبيق الانظمة الرادعة بحق المحدثين، حيث تتم أعمال الإزالة الفورية عقب التأكد من عدم وجود مستمسكات شرعية لدى المخالفين بالتنسيق مع جهات الاختصاص والفرق الامنية.

وأشارت امانة الطائف أن ١١ بلدية فرعية ومكتب للخدمات البلدية تسير مراقبيها في جولات ميدانية يومية لرصد التعدي بكافة اشكاله على الاراضي الحكومية في مراحله الأولى والتعامل مع الاحداث المخالف فورا، مبينة ان الامانة لن تسمح باي تجاوز على الاراضي الحكومية من قبل ضعاف النفوس، وهناك رصد مستمر على التعديات وتنسيق دائم مع شركاء الامانة لضبطها واتخاذ اللازم حيالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى