متنوعة

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعقد اتفاقية تعاون مع جمعية واحة الوفاء لمساندة کبار السن “وفاء”

الرياض – واصل – نوف العتيبي :

عقدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة التأهيل والتوجيه الاجتماعي اتفاقية تعاون مع جمعية واحة الوفاء لمساندة کبار السن “وفاء” حيث مثل الوزارة في هذه الاتفاقية سعادة المشرف العام للإدارة العامة لخدمات کبار السن الأستاذ عبدالله بن محمد المهنا و مثل الجمعية سعادة المدیر التنفیذي للجمعية أ. بطحي بن سلیمان البطحي.

تأتي هذه الاتفاقية تعزیزاً للشراکة بین الطرفين ولتقدیم خدمات تهدف إلی مساندة کبار السن ودعم حقوقهم والمساعدة في رعایتهم ورفع مستوى الاهتمام بمکانتهم ودورهم بالمجتمع، كما يسعی الطرفان وفقاً لأهدافهما من هذه الاتفاقية إلی دراسة ومتابعة ومساندة قضايا کبار السن الاجتماعية والقانونية والصحية والاقتصادية وغيرها.

وتعتمد آلية تنفيذ المذكرة على تفعیل المناسبات ذات العلاقة بکبار السن ومنها: الاحتفال بالیوم العالمي لکبار السن وفق الخطة المعتمدة من الطرفين، وتنفیذ المبادرات الخدمیة والاجتماعية، والتعاون بتوجیه أوجه الدعم المالیة أو العینیة عن طریق المسؤولیة المجتمعیة أو المبادرات التنموية بما یتماشی مع أهداف وتوجهات الوزارة، إضافةً إلى التعاون المشترك في الأبحاث والدراسات المسحیة المتعلقة بكبار السن بما في ذلك الخدمات والرعایة والامتيازات.

يذكر أن هذه الاتفاقية تندرج ضمن خطط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لعقد مختلف الشراكات مع كافة قطاعات الدولة ومؤسساتها الخاصة حرصاً على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للفئات المستفيدة، وتحقيقاً لرؤية المملكة التي أكدت على ضرورة التكامل بين كافة الجهات الحكومية والخاصة لخدمة المواطنين على نحو أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى