المحلية

أمير حائل يفتتح أعمال “مؤتمر علوم التمريض”

حائل – واصل – عبدالله الظاهر :

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل في فندق الميلينيوم بالمدينة الجامعية اليوم, المؤتمر السعودي لعلوم التمريض، الذي تنظمه كلية التمريض بجامعة حائل.

وفور وصول سموه مقر المؤتمر قص شريط افتتاح معرض الملصقات المصاحب للمؤتمر, ثم بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى الأمير عبدالعزيز بن سعد كلمة أشاد فيها بجهود جامعة حائل في إقامة المؤتمرات العلمية المميزة التي تحقق الأثر المطلوب للوطن، مثنياً على احتضان الجامعة لمثل هذا المؤتمر العلمي الذي يهم مهنة التمريض والإنسانية.

إثر ذلك، عُرض فيلم قصير عن مهنة التمريض بمنطقة حائل من إنتاج إدارة الإعلام الجامعي بالجامعة.

ثم ألقى معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم كلمة رفع خلالها الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، على الدعم الكبير الذي لقاه قطاع التعليم بشكل عام، والجامعات على وجه الخصوص مما مكنها من المساهمة في بناء مستقبل الوطن، مثمناً لسمو أمير المنطقة, وسمو نائبه رعايتهما لأعمال المؤتمر السعودي لعلوم التمريض.

وأعلن معاليه، إقامة المؤتمر السعودي لعلوم التمريض بشكل دوري كل عامين وتعديل مسماه إلى “المؤتمر السعودي الأول لعلوم التمريض”، مشيراً إلى أن المؤتمر السعودي الأول للعلوم التمريض يعد أكبر مؤتمر تعقده جامعة حائل منذ تأسيسها الذي يعقد بشراكة دولية ومحلية ممثلةً بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

من جهته أوضح الدكتور البراهيم, أن حجم المشاركة في هذا المؤتمر ومستوى التمثيل الدولي عكس حرص جامعة حائل على عقد المؤتمرات ذات القيمة المضافة في مجالها، الذي سيضع الجامعة على الخارطة الدولية للمؤتمرات المتخصصة، حيث سعت منذ تأسيسها على تبني البرامج والأفكار المبتكرة والفاعلة بما يرقى بمستوى الطموحات، وكل ذلك تحقق بدعم سمو أمير المنطقة الدائم ورعايته المستمرة لفعالياتها وبرامجها وأنشطتها.

بعد ذلك كرَّم الأمير عبدالعزيز بن سعد, اللجنة العلمية للمؤتمر والمتحدثين الرئيسيين، ثم قدم معالي مدير الجامعة هدايا تذكارية لسمو أمير المنطقة ولسمو نائبه.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل, ومدير عام الشئون الصحية بمنطقة حائل الدكتور حمود الشمري, وعدد من المسؤولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى