رياضي

الإتحاد السعودي لكرة القدم يعتمد تحديد عدد اللاعبين الأجانب والمواليد المحترفين للموسم الرياضي المقبل

الرياض – واصل – صقر الغامدي:

أعتمد الإتحاد السعودي لكرة القدم تحديد عدد اللاعبين الأجانب والمواليد المحترفين للموسم الرياضي المقبل وبناءً على ما قدمته لجنة دراسة أهلية أوضاع اللاعبين في أندية الدرجة الممتازة والأولى والثانية 2020-2021 وكان تحديد عدد اللاعبين الأجانب والمواليد المحترفين على النحو التالي:

الممتازة – عدد الأجانب 7 وعدد المواليد 1 ولا يزيد عمر اللاعب المواليد عن 28 سنة- مواليد 1993 والأولى عدد الأجانب 4 وعدد المواليد 1 ولا يزيد عمر اللاعب المواليد عن 26سنة- مواليد 1995 والثانية- عدد الأجانب 2 وعدد المواليد 1 ولا يزيد عمر اللاعب المواليد عن 24 سنة- مواليد 1997 ويستثنى من الأعمار المشار إليها في الجدول أعلاه, اللاعب المواليد المحترف المسجل مسبقًا في ناديه ومستمر في نفس النادي قبل صدور القرار واللاعبين المواليد القصّر في جميع الفئات السنية.

تقليص عدد اللاعبين المواليد القصر في الفئات السنية من(3) لاعبين إلى(2) في كل درجة من درجات الفئات السنية. وفي حال  بلغ اللاعب المواليد سن 18 سنة فيحق للنادي تسجيله كلاعب محترف أو إبقائه كلاعب هاوي على أن يكون تصنيفه في درجة الشباب. وفي حال رغبة النادي تصنيف اللاعب في الفريق الأول يكون تسجيله كلاعب محترف. ولا يحق لإندية الدرجة الثالثة تسجيل اللاعبين المواليد في الفريق الأول.

وضوابط إضافة لاعبين سعوديين محترفين في أندية الدرجة الثانية:

يكون الحد الأعلى للاعبين السعوديين المحترفين لا يزيد عن 6 لاعبين, ويكون الحد الأدنى لجميع اللاعبين المحترفين لا يقل عن 2 لاعبين.

ولا تزيد أجور اللاعبين السعوديين المحترفين عن 7 آلاف ريال ولا تقل عن 4 آلاف ريال.

وفي حال لم يُحضر النادي لاعبين أجانب ومواليد محترفين, يحق لهم إستبدالهم بلاعبين سعوديين محترفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى