الإقتصادية

الزكاة والدخل تنوه بشأن ما تم تداوله عن استيراد السلع بنسبة 5%

الرياض – واصل – نوف العتيبي :

نوهت الهيئة العامة للزكاة والدخل بشأن ما تم تداوله عن استيراد السلع بنسبة (5%)، وتخزينها، ليتم بيعها لاحقاً عند بدء قرار رفع ضريبة القيمة المضافة إلى (15%).

حيث قالت “الهيئة” في بيان نشرته عبر تغريدة لها حسابها الرسمي “تويتر”: إشارة إلى ما تم تداوله حول انتشار مقطع فيديو عن تخزين مجموعة من السيارات لبيعها بعد تطبيق قرار رفع ضريبة القيمة المضافة إلى (15%) في 1 يوليو 2020 .

تؤكد الهيئة العامة للزكاة والدخل أن ضريبة القيمة المضافة لا تستفيد منها المنشآت التجارية، بل يتم تحويلها إلى الهيئة العامة للزكاة والدخل ، فلو تم استيراد سلعة «مثل: سيارة» من خارج المملكة من قبل منشأة، وتم سداد ضريبة القيمة المضافة بنسبة (5%) وتم بيعها لاحقاعلى مستهلك نهائي «فرد» بنسبة ضريبة(%15)، فإن البائع سيقوم بدفع فارق الضريبة المحصلة إلى الهيئة، وبالتالي لن يستفيد البائع منمبلغ فارق الضريبة.

وحثتالهيئةالجميع على عدم دفع الضريبة إلا للمنشآت والأفراد المسجلين في الهيئة، ويمكنكم التأكد من تسجيلهم في الضريبة من خلال الرقم الضريبي عبر تطبيق VAT على الأجهزة الذكية، والتاكد من احتواء بيانات الفاتورة عند الشراء على البيانات الآتية:

تاريخ الشراء.

خانة ضريبة القيمة المضافة.

الرقم الضريبي للبائع .

اسم وعنوان البائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى